النزاهة النيابية: الكهرباء حلم لايمكن الوصول اليه الا بالقضاء على الفساد والمفسدين

التنمية نيوز/شمس سالم السوداني
أكد عضو لجنة النزاهة البرلمانية عقيل الزبيدي ،اليوم الاحد، أن تحسن الكهرباء حلم لا يمكن الوصول اليه ما لم يتم القضاء الى الفساد المستشري في عملية اصلاحها.

وقال الزبيدي في بيان صحفي تلقت وكالة التنمية نيوز نسخة منه اليوم ان” الحكومات السابقة خصصت مليارات الدولارات من دون أن تحقق زيادة ملموسة في انتاجها، بل انها تراجعت في كميات انتاجها عن العام المنصرم، وجعلت المواطن يفقد ثقته بالحكومة وأدائها”.

واشار الى ان” حل هذه الازمة ليس بالمستحيل ويمكن تجاوزه في وقت ليس طويلاً، عن طريق ابعاد هذا الملف عن المساومات السياسية والفساد والمفسدين، ومن دون ذلك فلن يتحقق شيء ولن يتم تجاوز هذه الازمة”.

واكد على” اننا بحاجة الى ثورة حقيقية لإعادة الامور الى نصابها، وتجاوز الازمة عبر قرارات حقيقة تبعد هذا الملف من عبث المفسدين”.

وانطلقت الجمعة الماضية، تظاهرة لمواطني العاصمة بغداد في ساحة التحرير احتجاجا على تردي واقع التيار الكهربائي في العاصمة ، حيث رفع المتظاهرون لافتات ورددوا شعارات رافضة للتدهور الحاصل في التيار الكهربائي ، داعين الى اخراج المفسدين من المناصب الحكومية .

كما خرجت اهالي النجف الاشرف وكربلاء المقدسة وبابل والبصرة وذي قار في تظاهرة كبيرة طالبوا فيها بالقضاء على الفساد والمفسدين، وتوفير الخدمات للمواطن.

وكانت المرجعية الدينية العليا في النجف الاشرف المتمثلة بالإمام آية الله العظمى السيد علي السيستاني {دام ظله الوارف}، قد دعت الحكومة إلى تحقيق مطالب المواطنين ، وتوفير احتياجاتهم المشروعة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.