المرجعية العليا تدعو الى خطوات فاعلة لمكافحة الفساد واعداد موازنة 2016 وفق رؤية اقتصادية واضحة

طالبت المرجعية الدينية العليا اليوم الجمعة الجهات الحكومية بعدم الاكتفاء بخطوات شكلية لمعالجة الفساد ، فيما دعت الى اعداد موازنة العام المقبل وفق رؤية اقتصادية واضحة مع تقليص النفقات.
وقال ممثل المرجعية الدينية في كربلاء احمد الصافي في خطبة صلاة الجمعة اليوم ان المواقف المشرفة التي يقفها الاخوة المقاتلون في ساحات القتال من عناصر الجيش والشرطة الاتحادية والمتطوعين والبيشمركة وابناء العشائر الغيارى في منازلة الارهابيين رغم الظروف البيئية الصعبة وقلة الامكانات في العديد من الجبهات ، وان هذه المواقف هي اكبر من ان تفي بحقها كلمات الشكر والثناء “.
وأكد “على الجهات الحكومية ان تبذل قصارى جهدها في دعم واسناد هؤلاء الابطال وتوفير ما يحتاجون اليه هؤلاء الذين يبذلون ارواحهم فداء للعراق وفي سبيل الدفاع عن ارضه وشعبة ومقدساته وما زالوا يقاتلون بكل ثبات ورباطة جأش منذ اكثر من سنة نصرهم الله نصرا عزيزا كما ادعو الله تعالي ان يبارك بالاخوة الميسورين الذين مازالوا يواصلون دعمهم بما تيسر لاخوانهم في ساحات القتال”.
وبشان الوضع الاقتصادي بين السيد الصافي ان ” الظرف المالي والاقتصادي الصعب الذي يمر به البلد يحتم على المسؤولين في الحكومة والبرلمان ان يتخذوا الاجراءات المناسبة لتجاوز هذه المرحلة سواء فيما بقي من هذه السنة او في اعداد موازنة السنة المقبلة القادمة”، مشير الى ان ” الاقتراض من الخارج قد لايكون هو الخيار الانسب لمعالجة الوضع المتأزم الحالي فعلى المسؤولين ان يفكروا ماليا ويستنفذوا كافة الوسائل قبل الاقدام على هذه الخطوة لما لها من تبعات على البلد “.
ودعا الى “اعداد موازنة العام المقبل وفق رؤية اقتصادية واضحة يلاحظ فيه حجم الموارد المائية المتوقعة لخزينة الدولة من بيع النفط مع تقليص النفقات غير الضرورية الى الحد الادني والاهتمام بالامور الضرورية وفي مقدمتها ما يرتبط بالامن والصحة والتعليم “.
وفي محور اخر من خطبته بين الصافي ” لقد اكدنا اكثر من مرة على اهمية اتخاذ الجهات في الحكومة والبرلمان وهيئة النزاهة وغيرها خطوات فاعلة في تقليل حجم الفساد المالي والاداري المستشري في البلد اذ لاتنمية ولا استقرار وتقدم ولا امن مالم تتم مكافحة الفاسد بصورة حقيقة ولازال الجميع ينتظرون من المسؤولين تقدما حقيقا في حل هذه المشكلة المستعصية ” ، داعيا الى ” عدم الاكتفاء بخطوات شكلية لاتفي بمعالجتها”.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. snapchat connexion يقول

    There’s definately a lot to learn about this
    topic. I really like all of the points you’ve made. https://vimeo.com/user141608056

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.