الجبوري: الاقليم لم يسلم بغداد برميلاً واحداً منذ بداية تموز وحزب بارزاني يضلل الشعب الكردي

قال عضو اللجنة المالية النيابية، هيثم الجبوري، ان “اقليم كردستان لم يسلم الحكومة الاتحادية ولا برميل واحد في شهر تموز منذ بدايته و لحد الان”.

وذكر الجبوري في بيان له تلقت وكالة التنمية نيوز نسخة منه، ان “معدل ما سلمه الاقليم الى الحكومة في شهر حزيران الماضي بلغ ١٥٠ الف برميل يوميا اي بنقص كبير جدا عما متفق عليه والبالغ ٥٥٠ الف برميل كمعدل يومي وهذا انتهاك صارخ للاتفاق النفطي الذي سبق و ان حذرنا منه”.

وأضاف ان “الوثائق تؤكد ان الاقليم يبيع مئات الالاف من براميل النفط يوميا خارج شركة سومو تذهب اموالها الى جيوب المفسدين في حكومة اقليم كردستان”. على حد قوله.

ودعا النائب الجبوري “الشعب الكردي المناضل الذي قارع الدكتاتورية سابقا الى ثورة ضد الفاسدين وعزلهم عن السلطة وعدم السماح لهم بتمثيل الاقليم او حتى البقاء فيه فهم يتحملون مسؤولية عدم تسليم رواتب موظفي الاقليم وحالة الكساد وتوقف المشاريع”.

وقال النائب عن التحالف الوطني ان “هذه الالاعيب من الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني وتظليل الرأي العام و ذر الرماد بالعيون هي محاولات بائسة لاظهار بغداد عدوا للشعب الكردي و محاولة خاسرة للضغط على الاحزاب الكردية الاخرى لتمديد حكمه”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.