‫#‏العبادي_وحزمة_الاتفاقات_السياسية‬ ” كواليس عبادية ” :

بقلم : علي عبد العالي
————————
لم يرد عبر التاريخ اي مشروع اصلاحي وطني باسم رجل ما ولعل السيد العبادي استغل الموقف ليكون ‫#‏منقذ_ال_العراق‬ بخطوة تنطلي على الشعب على انها خطوة اصلاحية ولكنها لا تنطلي على السياسيين فاقدم السيد العبادي باطلاق حزمة اصلاحات اسماها هو واتباعه ‫#‏اصلاحات_العبادي‬ وكأن العراق اصبح للعبادي وانه المنقذ للعملية السياسية وهو النبي المرتقب لتغيير الوضع السياسي بدل من ان تكون اصلاحات العملية السياسية او اصلاح المفاسد …
غاب العبادي ليكلم ربه الحزبي والارباب الاخرى واذا به يخرج والشعب يترقب ايات الاصلاحات السياسية من السيد العبادي رئيس الوزراء العراقي ليخرج باصلاحات متبنية لقضيتين مهمتين وكانه جاء بحلهما الامثل وانه النبي الذي سيضع الحق في مكانه فكانت :
———————————
1. اقالة نواب رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء وخرج بكل قوة ليقول ان حزمة اصلاحاتنا هي اقالة النواب ، لقد تمخض الجبل عن فأرة ليخرج بقرار ساذج ليمتص غضب الشارع العراقي فقط ومتى ما عم البرود بين ابناء الشعب المتظاهرين ستتبين اللعبة اكثر فلا يخفى علينا ان الدستور الفاسد الذي نعمل به ما بعد عام 2005 م فيه مادة قانونية تقول ان رئيس الجمهورية له نائب او اكثر ورئيس الوزراء كذلك والدستور يفند القرارات للسيد العبادي مهما حدث لذا فان اللعبة كالتالي : يصدر العبادي اصلاحاته الخداعية لامتصاص غضب الشارع العراقي ثم يعود المقالون بعد ذلك ليقدموا الطعن الى المحكمة الاتحادية والمحكمة ستاخذ النص الدستوري ليعود المقالون الى مناصبهم .
2. دمج الوزرات الحكومية : كان الخبر بمثابة صدمة كبيرة بان هذه العملية هي عملية تقليل الوزارات فكيف ذا !؟ هل يعني ان الغاء وزارة هو الغاء لموضفيها !؟ الجواب لا فهم موضفوا دولة بغض النظر عن الوزارة ثم هل ان الوزير المدمجة معه وزارة اخرى كان وزيرا ناجحا في وزارته !؟ وتم دمج وزارة معه ليقود الوزارتين تحت مسمى واحد !؟ واين توفير المال من هذه الخطوة !؟
‫#‏احقا‬ !؟ ‫#‏انت_الرئيس_المرتقب‬!؟
اصلاحات فاسدة وساسة فاسدون يقودون العراق الى المجهول .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.