وزير خارجية قطر لمعصوم: مستعدون لتقديم الدعم السياسي والاقتصادي الى العراق

[بغداد – أين]
اكد وزير الخارجية القطري، خالد بن محمد العطية، خلال لقائه رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، استعداد بلاده لتقديم الدعم السياسي والاقتصادي الى العراق.
وذكر بيان لرئاسة الجمهورية، اليوم الجمعة، تلقت التنمية نيوز ، نسخة منه ان “معصوم استقبل في قصر السلام ببغداد اليوم الجمعة وزير خارجية دولة قطر خالد بن محمد العطية، وعبّر عن سعادته بهذه الزيارة، التي تعد أول زيارة لمسؤول قطري منذ عام 2003”.
ونقل البيان عن معصوم تأكيده “حرص العراق على تعزيز العلاقات مع دولة قطر الشقيقة في إطار المصالح المشتركة للبلدين وبما يضمن الأمن والسلم في المنطقة والعالم”، مشيرا الى ان “اهمية إعادة فتح السفارة القطرية في بغداد”، عادّاً إياها “خطوة على طريق المزيد من توثيق العلاقات بين البلدين”.
ولفت الى “ضرورة توحيد جميع الجهود في محاربة الارهاب الذي لا يهدد العراق فحسب، وأنما دول المنطقة والعالم”، مقدما “صورة وجيزة عن الاجراءات العملية المتخذة على طريق تحقيق المصالحة الوطنية الحقيقية، التي لا تستثني إلا داعش والإرهابيين ومرتكبي الجرائم”.
واشار معصوم الى “أهمية إشاعة مناخ السلم الاهلي والتسامح الاجتماعي”.
من جانبه أعرب وزير الخارجية القطري خالد بن محمد العطية، بحسب البيان، عن “امتنانه لرئيس الجمهورية على حسن الاستقبال، وسعادته بهذه الزيارة”، معبراً عن “اعتزاز دولة قطر بالعراق والسعي الى توطيد العلاقات بين البلدين”.
واكد العطية “حرص بلاده على دعم جهود الحكومة العراقية في مكافحة الارهاب والمساهمة في هذه الجهود على مختلف المستويات”، مشيرا الى “استعداد دولة قطر لتقديم الدعم المطلوب للعراق في مختلف الميادين السياسية والاقتصادية”.
وكان وزير الخارجية القطري خالد بن محمد العطية، وصل مساء امس، الى لعاصمة بغداد في زيارة رسمية، والتقى اليوم رئيس الوزراء حيدر العبادي، واكد له دعم قطر الكامل للحكومة العراقية في جهودها لمكافحة الارهاب.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.