وزير الاعمار يعلن قرارات خلية الأزمة المشكلة لتصريف مياه الأمطار

التنميـــــــــــة نيــــــــــوز / بغــــــــــــــــــداد
أعلن وزير الاعمار والإسكان والبلديات طارق الخيكاني، الأربعاء، عن قرارات خلية الأزمة المشكلة برئاسته لإسناد أمانة بغداد في تصريف مياه الإمطار التي هطلت قبل نحو أسبوع وتسببت بغرق اغلب مناطق العاصمة.
وقال الخيكاني في حديث لبرنامج “من 10 للـ11” الذي تبثه “الفضائية السومرية”، وتابعته التنمية نيوز “بتوجيه من رئيس الوزراء حيدر العبادي تم تشكيل خلية الأزمة برئاسة وزارة الإسكان والهدف منها هو إسناد أمانة بغداد في تصريف مياه الأمطار في العاصمة”، مبينا أن “الخلية خرجت في اجتماعها بعدة قرارات، من ضمنها تقسيم مدينة بغداد الى عدة أقسام، تتولى كل وزارة من الوزارات تصريف المياه من القسم المعطى لها”.
وأضاف الخيكاني، أن “الخلية خرجت في اجتماعها بتوجيه قيادة عمليات بغداد بتوفير الحماية للعاملين والمحطات والآليات التي تعمل على سحب المياه”، مبينا أن “الخلية قررت أيضا تخصيص أموال لأمانة بغداد من اجل تصريف المياه”.
وتابع الخيكاني، أن “الخلية قررت أيضا إنشاء بعض الخطوط الطارئة لنقل مياه الأمطار وتشغيل مضخات قدمتها وزارة الموارد المائية، لسحب المياه وتصريفها بقناتي الجيش والشرطة”.
يذكر أن وزير الاعمار والاسكان والبلديات العامة طارق الخيكاني شكل، الخميس (29 تشرين الأول 2015)، خلية أزمة بتوجيه من رئيس الوزراء حيدر العبادي، لسحب مياه الأمطار الغزيرة التي هطلت على محافظة بغداد وتسببت بغرق بعض شوارعها ومناطقها.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.