وزارة النقل تعقد مؤتمرها الاستثماري الخاص باستكمال ميناء الفاو بحضور اكثر من 14 شركة اجنبية

متابعه /رنا العجيلي
عقدت وزارة النقل مؤتمرها الاستثماري الخاص باستكمال اعمال ميناء الفاو الكبير، يوم الاربعاء 2016/7/27، بحضور وزير النقل وكالة عبد الحسين عبطان ومحافظ البصرة ماجد النصراوي ورئيس مجلس المحافظة صباح البزوني ورئيس هيئة الاستثمار الوطنية سامي الأعرجي ورؤساء بعض اللجان البرلمانية وعدد من النواب، بمشاركة 14 شركة استثمارية من مختلف الجنسيات.
واوضح وزير النقل ان “هنالك تنسيق وتعاون مع الحكومة المحلية في البصرة وهيئة الاستثمار الوطني”، مبينا ان “هنالك رؤية متكاملة من الحكومة ومجلس النواب وهيئة الاستثمار للاسراع في تشغيل ميناء الفاو لما سيوفره فرص عمل وموارد اقتصادية للمحافظة”.
مشددا على ان “وزارة النقل مستعدة للتعاون وفتح أبواب الاستثمار لهذا المشروع الاستراتيجي العملاق”.
وفي كلمة له خلال المؤتمر اشار محافظ البصرة ماجد النصراوي الى ان”ميناء الفاو سيعطي 10 اضعاف ما تعطيه بقية موانئنا، اضافة الى انه سيصل بين طرفي دول الخليج، ويعتبر اداة لاستيعاب الايدي العاملة البصرية والعراقية كافة، كما سنستكمل من خلال هذا المشروع جميع البنى التحتية كالسكك الحديد لتهيئة الميناء للاستثمار”. مبينا إن “المؤتمر هو رسالة للمستثمر بأن الحكومة المحلية في البصرة باسطة أيديها لكل من يريد أن يستثمر في ميناء الفاو الكبير”، لافتا إلى أن “الحكومة المحلية تتعهد بحماية المستثمرين والوقوف معهم لدعم الاستثمار في المشروع”.
بدوره، قال صباح البزوني، رئيس مجلس محافظة البصرة ،خلال المؤتمر، أن “الإدارة المحلية في البصرة ستراقب المفاوضات مع الشركات الاستثمارية لميناء الفاو، وستكون خصما لكل شركة يثبت أنها تعمل على تعطيل إتمام المشروع”.
فيما قدم مدير المشروع اسعد عبد الرحيم عرضا مصورا عن المشروع واهميته الاقتصادية الكبيرة على العراق والمنطقة، وجرى بعدها فتح باب النقاش مع الشركات الراغبة بالاستثمار لتلاقح الافكار والخروج برؤية واضحة عن المشروع.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.