هيئة الحج تؤكد استمرارها بعدم منح الموافقات الخاصة لجميع المسؤولين والمواطنين

التنمية نيوز/ شمس سالم السوداني
أكدت هيئة الحج والعمرة، الثلاثاء، إستمرارها بعدم منح الموافقات الخاصة لجميع المسؤولين والمواطنين خارج اطار القرعة وضوابط الهيئة، مشيراً الى أن الهيئة تتعرض الى ضغوطات شديدة من قبل البعض لاجل شمولهم بالذهاب الى الحج في هذا العام.

وقال رئيس الهيئة خالد العطية في بيان تلقت التنمية نيوز نسخة منه، إن “الهيئة تتعرض الى ضغوطات شديدة من قبل البعض لاجل شمولهم بالذهاب الى الحج في هذا العام، الا انها ملتزمة بعدم منح اية موافقة خاصة خارج الضوابط المثبتة لديها وعدم قبول ترشيح من لم تتوفر فيه الشروط والتعليمات المقررة لدى الهيئة”.
وأكد العطية “استمرار الهيئة بعدم منح الموافقات الخاصة الى جميع المسؤولين والمواطنين خارج اطار القرعة وضوابط الهيئة الخاصة باداء مناسك الحج”.

وأضاف أن “تقليص حصة العراق من اعداد الحجاج للعام الثالث على التوالي والالتزامات المهنية والشرعية والاخلاقية تجاه المواطنين الفائزين بقرعة الحج لهذا العام حتم على الهيئة رفض اية ضغوطات للحصول على الموافقات الخاصة”، مشيراً الى أن “الهيئة لا تمتلك اليوم مقاعد شاغرة لاجل منح هذه الموافقات”.

وبشأن ما يقال بإن الهيئة لديها حج تجاري هذه السنة، نفى العطية “ذلك نفياً قاطعاً”، مبيناً أن “جميع حجاج العراق ينضوون تحت معيار واحد ويذهبون الى الديار المقدسة ضمن قوافل الهيئة حصرا”.

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي أشاد، في وقت سابق، بالجهود التي تبذلها بعثة الحج العراقية، داعياً الى ضرورة تقديم كل ما من شأنه أن يساهم بخدمة الحاج العراقي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.