هكذا تتمتعي بإطلالة ربيعية مشرقة!

التنمية نيوز /شمس سالم السوداني
الربيع من الفصول المحببة للكثيرين فهو يجلب معه الأمل والطقس المشرق ويمهد لعطلات الصيف، لكن هذا الفصل يحتاج لاستعدادات خاصة إذ يأتي بعد الشتاء الذي يغلب عليه الكسل والكيلوغرامات الزائدة، فكيف نستعد للربيع بإشراقة تناسبه؟

ينتظر الكثيرون فصل الربيع بشوق شديد خاصة وأن معه يبدأ الطقس المعتدل وموسم العطلات، لكن الربيع يحتاج أيضا لجسد رشيق يناسب ملابسه الخفيفة ذات الألوان الزاهية والتي تختلف عن ملابس الشتاء الداكنة التي تخفي عيوب الجسم.
وللاستمتاع بإشراقة في الوجه والروح تشبه إشراقة شمس الربيع، يمكن اتباع بعض النصائح وهي:
الليمون في الصباح: تناول كوب من الماء عليه قطرات من عصير الليمون في الصباح وقبل وجبة الإفطار، يساعد في تنظيم الشهية كما يضمن تناولك لكميات كافية من الماء خلال النهار.
الخضروات محل المقرمشات: مع اقتراب الربيع ينصح الخبراء وفقا لمجلة “بريغيته” الألمانية بالتقليل التدريجي من المقرمشات والشوكولاته والوجبات السريعة لتحل محلها الأطعمة الخضراء الطازجة ومنتجات الصويا والأسماك والأطعمة التي تمد الجسم بالطاقة دون دهون زائدة.
لا للكسل: ربما تكون برودة الشتاء من أسباب إحجام البعض عن ممارسة الرياضة، لكن لا حجة بعد الآن، فمجرد أن تهل نسمات الربيع، يجب الإكثار من الحركة وممارسة الرياضة بأشكالها المختلفة فهذه أفضل طريقة لحرق الدهون وتحسين الحالة النفسية.
تقشير الوجه: ينصح الخبراء وفقا لموقع “إفيديرو” الألماني بعمل تقشير للوجه مرة في الأسبوع للتخلص من خلايا الجلد الميت، ومع اقتراب الربيع يفضل الإكثار من الأقنعة المناسبة لنوع البشرة والتي تساعد على ترطيب الجلد لاسيما بعد الجفاف الذي يسببه فصل الشتاء للكثيرين.
اختيار الماكياج المناسب: تميل الكثير من النساء للألوان الداكنة في ماكياج الشتاء، وهو أمر يجب أن يتغير مع حلول الربيع الذي يناسبه أكثر الألوان المشرقة، لكن بشرط أن تكون مناسبة للون البشرة وألوان الملابس.
الثقة في النفس: اليقين بجمال مظهرك وحلاوة روحك هي أهم أسباب إشراقة الوجه والإطلالة الجذابة التي تناسب فصل الربيع.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.