نواب:تهديد موظفي الدولة بالاعتصام ينذر بمنحدر خطير وعلى الحكومة عادة النظر بسلم الرواتب

التنميـــــــــــة نيــــــــــوز / بغــــــــــــــــــداد
حذر عدد من اعضاء مجلس النواب من استمرار التظاهرات والتهديد بالاعتصامات من قبل موظفي الدولة، ضد سلم الرواتب، داعين الحكومة الى اهمية اعادة النظر به بحيث لايؤثر على دخل الموظفين .
وذكر بيان صادر من النواب علي فيصل الفياض وماجد شنكالي وغادة الشمري اليوم ان “التظاهرات التي خرج بها موظفي الوزارات المنددة بسلم الرواتب الجديد وتهديدهم بالاضراب والاعتصام وشل حركة الدولة والمجتمع تنذر بمنحدر خطير يهدد كيان الحكومة”.
وتابع “لذا ندعو الحكومة واللجنة المشرفة على هذا القرار الى اعادة النظر بهذا السلم ودراسته بشكل مستفيض بحيث لايؤثر على الموظفين لاسيما على ذوي الدخل المحدود الذين يشكلون العمود الفقري للحكومة ومؤسساتها ودوائرها ونعلن تضامننا ووقوفنا مع الموظفين”.
وكانت المرجعية الدينية العليا وعلى لسان ممثلها الشيخ عبد المهدي الكربلائي دعت في وقت سابق الى دراسة سلم الرواتب من جديد من قبل أصحاب الخبرة والاختصاص ؛ لضمان العدالة بين الجميع .
وأكدت المرجعية على تحقيق العدالة الاجتماعية في رواتب موظفي الدولة من خلال تحقيق الفوارق بين رواتب ومخصصات الدرجات العليا والدنيا ، وإلغاء أو تخفيض الرواتب او المخصصات التي لا ترتكز على أسس مهنية صحيحة ، ودعت الى تجديد دراسة السلم من قبل أصحاب الخبرة والاختصاص بصورة شاملة ضمانا لتحقيق العدالة بين الجميع ، وعدم وقوع الغبن على احد ، لاسيما لشريحة مهمة الذين يعول عليهم في إعداد الجيل الجديد

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.