نصب تمثال للبارزاني في بغداد

اسراء التميمي _ التنمية نيوز
اعلن الحزب الديمقراطي الكردستاني، ان فرعه في بغداد يستعد لنصب تمثال للملا مصطفى البارزاني (البارزاني الخالد)، في العاصمة.
وقال الحزب في بيان نشر على موقعه الالكتروني، إن “الفرع الخامس للحزب الديمقراطي الكوردستاني في بغداد، يستعد لاسدال الستار على تمثال للبارزاني الخالد في المدينة”.
ونقل الحزب عن مسؤول الفرع محمد امين دةلو قوله، انه “تم نحت التمثال بشكل طوعي من قبل الفنان داخل مندلاوي وهو من سكان مدينة مندلية، واهداه الى الفرع الخامس للحزب”.
واضاف دةلو ان “الفرع يستعد الآن لوضع التمثال في منطقة هامة في بغداد”، مشيرا الى ان “سيتم اسدال الستار عن التمثال بعد عيد الاضحى”.
يذكر ان الملا مصطفى البارزاني (1903 – 1979) زعيم كردي من اقليم كردستان، حيث ولد في منطقة بارزان، وشارك اخاه الأكبر أحمد البارزاني في قيادة الحركة الثورية الكردية للمطالبة بالحقوق القومية للأكراد، ولكن تم أخماد هذه الحركة من قبل السلطة الملكية في العراق والقوات البريطانية التي أستخدمت ولأول مرة في التاريخ الأسلحة الكيميائية ضد المناطق التي سيطر عليها الثوار الأكراد، وتم نفيه في عام 1935، إلى مدينة السليمانية مع أخيه الشيخ أحمد.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.