ندوة علمية عن غبار السمنت بمباركة العتبة العلوية المقدسة

برعاية وزير الصناعة والمعادن الاستاذ المهندس محمد صاحب الدراجي أقامت الشركة العامة للسمنت العراقية ندوة علمية عن غبار السمنت بمباركة العتبة العلوية المقدسة وبالتعاون مع جامعة الكوفة/كليه الصيدله وبحضور محافظ النجف الاشرف الاستاذ لوى الياسري ووكيل الوزاره الاداري لوزاره الصناعه. والمعادن الاستاذ مكي الديري. ومدير عام هيآة البحث والتطوير الصناعي. وعدد كبير من المسؤوليين والتي أقيمت الندوة على ارضها وذكر بيان صحفي لاعلام الشركة تلقت ( )نسخة منه ان الندوة تضمنت عدة محاور لمعالجة تأثير غبار معامل السمنت على البيئة واستثماره في ذات الوقت في عدة صناعات من خلال جمع ترسبات الغبار وتدويرها واستحصال ناتج عرضي من صناعة السمنت يستخدم في عدة مجالات .
واشار البيان ان الندوة شهدت حضور من ذوي الاختصاص والخبرة في صناعة السمنت ومجالات البيئة من أكاديميين وصناعيين .
من جهته أكد المدير العام للشركة العامة للسمنت العراقية المهندس ناصر ادريس مهدي المدني وبصفته رئيس جمعيه مصنعي الاسمنت في العراق بقطاعيه العام والخاص حيث حرصت الشركة والجمعيه دائما. على التعاون في تبادل الخبرات الحديثه العالميه وادخال أفضل المستجدات الميكانيكية في نصب وتاهيل المرسبات الكهروستاتيكيه والتكنولوجية الحديثه من بحوث قيمه وتطبيقها في معامل الشركه وعدم تجاوز المحددات البيئيه والاستعانة بالخبرات المحلية والدولية في الحفاظ على البيئة من خلال معالجة غبار الاسمنت الناتج من صناعة السمنت في معامل الشركة .
وأضاف ان الشركة تعاقدت مع عدة شركات شقيقه لنصب مرسبات في المعامل مع الاستمرار في عملية الصيانة الدورية والمراقبة الدؤوبة في فحص كفاءة تلك المرسبات لتحقيق الضوابط البيئية المعمول بها دوليا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.