نائب يكشف عن الرواتب التقاعدية لرؤساء الجمهورية والبرلمان السابقين ويصفها بـ”الخيالية”

التنميـــــــــــة نيــــــــــوز / بغـــــــــــــداد
كشف عضو اللجنة النزاهة في مجلس النواب طه الدفاعي، الخميس، عن الرواتب التقاعدية التي يتقاضها رؤساء الجمهورية والبرلمان السابقين، وفيما وصف تلك الرواتب بـ”الخيالية”، أكد أن اللجنة ستنظر فيها.
وقال الدفاعي في بيان له اليوم ، إن “الراتب الشهري الذي يتقاضاه رئيس الجمهورية الاسبق غازي عجيل الياور يبلغ 100 مليون دينار، فيما يتقاضى رئيس الجمهورية السابق جلال الطالباني مبلغ 85 مليون دينار شهرياً”.
وأضاف ان “رئيس الجمعية الوطني السابق حاجم الحسني يتقاضى راتبا تقاعديا يقدر يبلغ 70 مليون دينار شهريا، كما يتقاضى خليفيه السابقين اياد السامرائي، وحاجم الحسني ذات المبلغ”، مبيناً أن “نواب رؤساء الجمهورية ومجلس النواب يتسلمون رواتب تقاعدية متقاربة من هذه المبالغ”.
وتابع الدفاعي ان “هناك بين 400 و600 شخص كأفراد حماية لهؤلاء المسؤولين بما يشكلون 18 فوجاً عسكرياً”، لافتا إلى أن “هذه الرواتب الخيالية، وأن لجنة النزاهة ستنظر فيها”.
يذكر أن مجلس الوزراء وافق في (21 تموز 2015)، على تخفيض مخصصات المناصب العليا والرئاسات الثلاث، وقرر أن يكون مقدار ما يتقاضاه رئيسا الجمهورية والبرلمان بمقدار راتب ومخصصات رئيس الوزراء، فيما أشار المكتب الإعلامي للأخير، إلى أن القرار ليس له علاقة برواتب الرئاسات الثلاث وذوي الدرجات الخاصة وإنما بمخصصاتهم، عازيا سبب ذلك إلى حاجة تخفيض الرواتب لتشريع قانون في البرلمان.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.