نائب يطالب بإرسال أسماء القادة الأمنيين إلى البرلمان

طالب النائب عن التحالف الوطني رسول الطائي، القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، بإرسال اسماء القادة الأمنيين إلى مجلس النواب لغرض التصويت عليها.
وقال الطائي، اليوم الثلاثاء، في بيان تلقت وكالة التنمية نيوز ، نسخة منه : “ضمن مشروع الإصلاح لمقتدى الصدر ما يخص الجانب الأمني، بإرسال اسماء رئيس اركان الجيش العراقي وقادة الفرق العسكرية للتصويت عليها في احد الجلسات القادمة لمجلس النواب”.
وأضاف ان “مجلسي الوزراء والنواب مطالبان اليوم بتشكيل لجنة مشتركة للتدقيق في عقود التسليح لوزارتي الداخلية والدفاع وفتح تحقيق فيما يخص الذخيرة والأسلحة الفاسدة التي استوردتها وزارة الدفاع في الحكومة السابقة”.
وأشار الطائي الى ان “القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي وقيادة عمليات بغداد ووزارة الدفاع عليهم اليوم إخراج الجيش من المناطق الامنة، ومنع اي تواجد مسلح في تلك المناطق وحصر السلاح بيد الدولة”.
وكان عضو اللجنة عبدالعزيز كاميران، قال في العاشر من شباط/ فبراير الجاري، لـ[أين]، ان لجنته وخلال لقائها رئيس الوزراء حيدر العبادي بمكتبه في السابع من الشهر الجاري، وجهت انتقاداتها حول عدم التزام القيادة العامة للقوات المسلحة بإرسال أسماء القادة الأمنيين إلى مجلس النواب لغرض التصويت عليها.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.