نائب يدعو مشعان الجبوري لتقديم ما لديه من ملفات مع الأدلة إلى البرلمان

دعا النائب عن التحالف الوطني موفق الربيعي، النائب مشعان الجبوري، إلى تقديم ما لديه من ملفات “فساد” مع الأدلة إلى مجلس النواب.
وقال الربيعي، اليوم السبت، في بيان تلقت وكالة التنمية نيوز ، نسخة منه ان “عملية إطلاق صفة الفساد على جميع من هم داخل العملية السياسية عملية فساد أخرى؛ ﻷنها قائمة على تنفيذ تغطية واضحة على المفسدين الحقيقيين”.
وأضاف “إننا لسنا مع التعميم لأنه تغطية على الفاسدين والمفسدين الحقيقيين، لأن التعميم يسقط الجميع ويسقط العملية السياسية برمتها أو القائمين عليها، وبالتالي يسقط التجربة الجدية برمتها وينهي العراق الجديد”.
ودعا الربيعي القضاء والنزاهة إلى “كشف أسماء الفاسدين والمفسدين علنا”، موضحا “أننا نريد تقديم إدانات ووثائق وأرقام تعرض على الشعب العراقي وليس اتهامات فقط”.
وتابع “لا ندافع عن فاسد أو مفسد أيا كان وفي أي منصب في جميع الحكومات وإلى أي مكون انتمى، وعلى الكتل أن تسمح باستجواب جميع الوزراء المتهمين بدون دفاع عنهم، من أجل أن يسمع الشعب التهمة ويسمع الدفاع”.
مشددا على أننا “لا نوافق على الطريقة التي اتبعها النائب مشعان الجبوري والتي استخدم فيها الصفة التعميمية، وكان عليه تقديم ملفاته مع الأدلة إلى مجلس النواب ولجانه أو القضاء أو النزاهة”.
وكان النائب مشعان الجبوري قد أتهم بعض الكتل السياسية ووزراءها بالفساد وزعم انه تلقى تهديدات له بالقتل بسبب ذلك، فيما صوت مجلس النواب خلال جلسته الخميس الماضي، على تشكيل لجنة للتحقيق بتصريحات النائب الجبوري.
وأوضح النائب عن التحالف الكردستاني جمال كوجر لـ[أين]، انه “تم خلال الجلسة مناقشة تصريحات النائب مشعان الجبوري، وشُكلت لجنة من قبل هيئة رئاسة البرلمان للجلوس معه [مشعان الجبوري] لمناقشة مدى حقيقة ما يدعيه وقد ترفع عنه الحصانة”.انتهى

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.