نائب عن نينوى يؤكد حاجة المحافظة الى اموال إضافية في موازنة 2016

{بغداد:التنمية نيوز / رائد البياتي } اكد النائب عن محافظة نينوى بندور الشيخ ان” المحافظة بحاجة الى أموال إضافية ضمن تخصيصات الموازنة العامة للعام 2016″.
وذكر الشيخ لوكالة {التنمية نيوز} ان” الوضع الذي يشهده العراق في الوقت الحاضر والمتمثل في الحرب على عصابات داعش الإرهابية واعداد النازحين الكبيرة يحتاج الى توفير تخصيصات مالية إضافية للمحافظات المعنية في الحرب والنازحين”.
وأشار الى ان ” اكثر من 3 ملايين نازح عربي و350 الف نازح ايزيدي يحتاجون الى دعم مالي إضافي لاغاثتهم ، علاوة على على احتياج البنى التحتية في محافظة نينوى الى أموال لاعادة تأهيلها من جديد”.
وصوّت مجلس الوزراء على مشروع قانون الموازنة الاتحادية لعام 2016 بـمبلغ 106 ترليونات دينار ، وبعجز 23 ترليون دينار ، فيما وقدرت وزارة المالية معدل سعر النفط ضمن موازنة عام 2016 بـ 45 دولارا ، وبتصدير 3.6 ملايين برميل يوميا ، مؤكدة أن إيرادات الموازنة ستبلغ أكثر من 84 ألف ترليون ، و73 مليار دينار.
و أنهى مجلس النواب بجلسته الاعتيادية الثامنة والثلاثين التي عقدت يوم امس الثلاثاء 17/11/ 2015 ، قراءة تقرير ومناقشة موازنة عام 2016 .
ودعا رئيس مجلس النواب سليم الجبوري ، يوم امس ، المجتمع الدولي الى عدم الاكتفاء بتقييم وضع النازحين بل المساهمة في اغاثتهم وتقديم العون لهم.انتهى1
طبع الصفحة

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.