نائب عن كركوك يعد اغتيال الجبوري رسالة تهديد للقوى السياسية في المحافظة

{بغداد:التنمية نيوز / رائد البياتي } عد النائب عن تحالف قوى العراقية محمد تميم ،اليوم الاربعاء، اغتيال رئيس المجموعة العربية بمجلس محافظة كركوك محمد الجبوري رسالة تهديد للقوى السياسية في المحافظة.

وقال تميم في بيان تلقت وكالة {التنمية نيوز} نسخة منه اليوم، انه” في الوقت الذي ندعو الحكومة بفتح تحقيق عاجل ؛ لاغتيال رئيس المجموعة العربية محمد الجبوري فإننا نطالب بإخراج الملف الأمني من يد الاحزاب السياسة التي تحكم المحافظة ، اذ ليس من المنطق ان يدار الملف الأمني من قبل جهة سياسية بعينها”.

ودعا جميع الجهات السياسية الى” إدارة هذا الملف او تركه لجهات مهنية لاعلاقة لها بالاحزاب”، مبينا ان” ما حصل اليوم من جريمة بحق المكون العربي يستدعي من جميع القوى السياسية في هذه المحافظة ان يكون لها موقف صريح وواضح قبل فوات الاوان”.

واكد على” اتخاذ موقف الصمت تجاه حادثة الاغتيال سيجعل المحافظة في مهب الريح لان المتورطين في هذه الجريمة سيتمادون اكثر في تنفيذ مخططاتهم بل سيحجمون الدور السياسي للعرب في هذه المحافظة لذا نحن نعتقد انها رسالة للمكونات السياسية المتواجدة في محافظة كركوك بأنها لا دور سياسي لها في هذه المحافظة”.

كما دعا الحكومة المركيزة الى” ارسالها اجهزتها الامنية الى كركوك واعادة تشكيل قوات الجيش العراقي في هذه المحافظة وتفتيش مقرات الاحزاب والمنظمات التابعة لها ونزع الاسلحة عنها لان اغلب الاغتيالات التي تمت هي اغتيالات سياسية”.

يذكر ان مجموعة مسلحة أقدمت مساء امس الثلاثاء على اطلاق نيران أسلحتها الرشاشة على عجلة مدنية لرئيس المجموعة العربية بمجلس محافظة كركوك محمد الجبوري وزوجته، في منطقة الكيلو تسعين وسط كركوك ، ما اسفر عن استشهاد الجبوري واصابة زوجته بجروح بليغة.انتهى
طبع الصفحة PDF

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.