نائب عن الوطني: تحقيق سقوط الموصل أدان أثيل النجيفي ويواجه الخيانة العظمى

كشف نائب عن التحالف الوطني ان تقرير اللجنة النيابية الخاصة بالتحقيق في أحداث سقوط مدينة الموصل بيد عصابات داعش الارهابية في حزيران الماضي شمل إدانة لمحافظ نينوى المقال أثيل النجيفي.
وقال عبد السلام المالكي في تصريح صحفي ، أن “المحافظ النجيفي مدان بسقوط الموصل كونه تفاوض مع الجماعات الارهابية المدعوة بالنقشبندية ولديه ارتباط مباشر فيه حيث ادخل لواء 19 و20 و21 منها الى الموصل قبل سقوطها”.
وأضاف ان “النجيفي سيحال للمحاكم باعتبار انه شريك في عملية سقوط الموصل والتهم الموجهة له عرضت على مجلس الوزراء” مبينا ان “هذه التهم سنعدها بكتاب رسمي كخيانة عظمى للبلد”.
وأشار النائب المالكي الى ان “أثيل النجيفي توجهت له 12 تهمة منها هو قد ادان الحكومة العراقية في احدى المؤتمرات وحضر مؤتمرا لما تسمى بالمعارضة في الاردن رغم انه ينتمي بلحكومة العراقية ويعتبر حضوره حنثا باليمين الذي اداه بتسلم منصبه”.
وتابع “كما ان مجلس محافظة نينوى اعترف ضمنا بتفاوض المحافظ النجيفي مع الارهابيين الان في الموصل بحجة ارجاع الناس مع كثرة سفره للخارج بدون علم مجلس المحافظة وكذلك اتصالات بدول راعية للارهاب واستغلال منصبه الوظيفي وروج لتركيا ومخالفات للدستور والقانون”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.