نائب عن الوطني : إرسال قوات برية إلى العراق يعد احتلالا وانتهاكا للسيادة

{بغداد:التنمية نيوز / رائد البياتي } قال رئيس كتلة الدعوة النيابية النائب خلف عبد الصمد ، ان ” تصريحات وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر حول ارسال قوات برية الى العراق يعد احتلالا ، وانتهاكا للسيادة العراقية ” .
وذكر عبد الصمد في بيان تلقت وكالة {التنمية نيوز} نسخة منه اليوم الجمعة ، ” نرفض رفضاً تاما ارسال قوات أمريكية إلى العراق من اجل القيام بعمليات عسكرية او استخباراتية ، فالقوات الامنية العراقية وقوات الحشد الشعبي قادرة على تحرير المناطق التي تحتلها عصابات داعش الإرهابية ” .
وأكد على ضرورة الالتزام بالاتفاقية العراقية الامريكية الخاصة بسحب القوات الامريكية ، وخروج العراق من البند السابع التي وقع عليها الطرفان في 2011/12/31 ، مشيرا الى أن ” اي تدخل لقوات في العراق يعد احتلالا وانتهاكاً للسيادة العراقية ” .
وكان وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر أعلن الثلاثاء الماضي عن عزم بلاده إرسال قوة خاصة الى العراق ، مشيرا الى ان ” هذه القوات سيكون بمقدورها بمرور الوقت تنفيذ غارات ، والإفراج عن رهائن ، وجمع معلومات الاستخبارات ، وأسر زعماء داعش ” .
وجدد رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي التأكيد على عدم حاجة العراق الى قوات برية اجنبية ، وان الحكومة العراقية ملتزمة بعدم السماح بتواجد اية قوة برية على ارض العراق ، ولم تطلب من اية جهة سواء اقليمية ، او من التحالف الدولي ارسال قوات برية الى العراق . انتهى ح

طبع الصفحة PDF

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.