نائب عن الفضيلة يدعو الحكومة الى التدخل لايقاف قرار الغاء التحميل للمواد لطلبة الطبية

التنمية نيوز /شمس سالم السوداني
دعا النائب عن التحالف الوطني جمال المحمداوي، اليوم السبت ، الحكومة الى التدخل السريع والغاء قرار الغاء التحميل للمواد لطلبة كليات المجموعة الطبية.
وقال المحمداوي في بيان صحفي تلقت وكالة التنمية نيوز نسخة منه اليوم ان” نظام التحميل هو نظام معمول به في اغلب دول العالم المتقدمة ، وهو لايؤثر على مستوى التعليم ، ويعزز قدرة الطلبة على اجتياز المراحل الدراسية بروح معنوية عالية ، ويخفف العبء عنهم “.

ووصف المحمدي قرار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالغاء نظام التحميل للمواد لطلبة كليات المجموعة الطبية بانه قرار {متسرع} ، وسيثقل كاهل الطلبة في ظل الظروف الاستثنائية التي يعيشها البلد.

وتابع قائلا” لقد وصلتنا العديد من الشكاوى والاتصالات من الطلبة وذويهم بهذا الخصوص”، مطالباً رئيس الوزراء حيدر العبادي بـ” التدخل الشخصي بالموضوع لغرض اعادة النظر فيه ولتخفيف معاناة الطلبة العراقيين، وان يعمل على الغاء هذا القرار لما له من تداعيات سلبية اثرت على الجانب النفسي للطلبة”.

يذكر ان لجنة التعليم البرلمانية، اعلنت في مؤتمر صحفي تأييدها لقرار وزارة التعليم العالي بشأن إلغاء تحميل المواد الدراسية لطلبة المجموعة الطبية بهدف ترصين عملية بناء قدرات الطلبة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.