نائب رئيس البرلمان العراقي ئارام شيخ محمد للسفير الألماني” نحتاج ألى أستمرار الدعم من المجتمع الدولي في محاربة تنظيم داعش الأرهابي”.

بحث نائب رئيس البرلمان العراقي ئارام شيخ محمد في مكتبه الرسمي اليوم مع السفير الألماني لدى بغداد (أيكهارد بروزه) مجمل تطورات الأوضاع السياسية والأمنية على الساحة العراقية، وأتفق الجانبان على ضرورة تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الصديقين وتطوير آفاق التعاون في كافة المجالات الاقتصادية والتجارية والثقافية، كما جرى مناقشة عدد من القضايا ذات الأهتمام المشترك.

شيخ محمد أوضح في هذا اللقاء، أن البرلمان بدء منذ يوم أمس بمباشرة أعماله اليومية ونشاطه الرقابي والتشريعي بعد أنتهاء العطلة التشريعية، وعقد الجلسة الأولى في هذا الفصل الجديد بحضور أغلبية السادة النواب، وتم بالفعل وبأجواء أيجابية مناقشة الأحداث الأمنية الأخيرة وخاصة التفجير الأرهابي في منطقة الكرادة وتداعياته على المشهد العراقي.
وأضاف سيادته قائلآ”البلد يمر بمرحلة صعبة جدا بسبب وجود المشاكل السياسية والأمنية، ونحتاج ألى أستمرار الدعم من المجتمع الدولي في محاربة تنظيم داعش الأرهابي الذي هدد أمن العالم بأسره، وعلى جميع الأطراف التحضير والتهيئة لما بعد مرحلة داعش، والعمل من أجل أدامة أستقرار المناطق التي أحتلت من قبل المجاميع الأرهابية، وتوحيد الجهود لأستباب الأمن في تلك المناطق”.

من جانبه أكـد بروزه مواصلة ألمانيا حكومة وشعبا في تقديم الدعم والمساعدات الأنسانية للشعب العراقي ولا سيما في هذه الفترة بالذات، مبينا حرص بلاده لمتابعة الأحداث والتطورات مايتحقق من أنتصارات وتقدم القوات العراقية نحو تطهير المناطق وباقي المدن من عصابات داعش الأرهابية، وأعرب السفير الألماني عن تمنياته وأمله لأستقرار الأوضاع في العراق وحل المشاكل السياسية الداخلية بالحوار والطرق الدبلوماسية.

وفي نهاية اللقاء أوضح نائب رئيس البرلمان لسعادة السفير سعيه الدائم في لعب دور أيجابي بين الكتل والقوى التي تختلف فيما بينها، في محاولة لتجميع الفرقاء وتوحيد الجهود من أجل المصلحة الوطنية العامة وتجاوز المحن قدر المستطاع.

المكتب الأعلامي لنائب رئيس البرلمان
الأربعاء 13/7/2016

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.