نائب رئيس البرلمان ئارام شيخ محمد يبحث مع الصليب الأحمر الدولي أوضاع النازحين في العراق وسبل توفير المساعدات العاجلة لتخفيف المعاناة.

أستقبل نائب رئيس البرلمان العراقي ئارام شيخ محمد اليوم رئيسة لجنة الصليب الأحمر الدولية السيدة (كاتارينا ريتز)، وبحث الجانبان خلال اللقاء أوضاع النازحين داخل العراق وسبل توفير المساعدات الأنسانية العاجلة لهذه العوائل وتخفيف من معاناتهم اليومية.
شيخ محمد أشار ألى وجود أعداد هائلة من النازحين في أقليم كودستان الذين هربوا من مناطقهم بسبب الأعمال الأرهابية، وأوضح سيادته مالحق من ضرر ومعاناة كبيرة وسوء الأحوال رغم المساعدات المستمرة من قبل المنظمات الدولية، ودعا سيادته الصليب الأحمر ألى تكثيف الجهود وزيادة حجم المساعدات من ناحية الكميات وأرسالها للنازحين بأسرع وقت ممكن.
من جانبها طالبت السيدة ريتز ضرورة تقديم التسهيلات والدعم اللازم من قبل الجهات الحكومية وكافة المؤسسات ذات العلاقة لفرق الصليب الأحمر من أجل أيصال المساعدات من المواد الغذائية والأدوية والأحتياجات اليومية الى العوائل النازحة.
في نهاية اللقاء أكد نائب رئيس البرلمان مساندته الكاملة لمطلب لجنة الصليب الأحمر في أجراء التسهيلات لأداء مهامهم بشكل انسيابي، وتعهد بتقديم كل المطالب والمقترحات في أطار مشروع وعرضه امام السادة النواب وتحويله الى اللجان المختصة لغرض تنفيذ هذه التسهيلات المطلوبة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.