نائبة: لو حصل المالكي على التفويض الممنوح للعبادي لجعل العراق جنة

التنمية نيوز _ اسراء التميمي
اكدت النائبة عن ائتلاف دولة القانون عواطف نعمة، الثلاثاء، ان رئيس الوزراء السابق نوري المالكي لو حصل على التفويض الذي منح لرئيس الوزراء الحالي حيدر العبادي “لجعل العراق جنة”، فيما اشارت الى أن الكتل السياسية كانت سكينة في “خاصرة” المالكي.

وقالت نعمة في حديث لـ التنمية نيوز، إن “رئيس الوزراء السابق نوري المالكي لو حصل على الصلاحيات التي منحت لرئيس الوزراء الحالي حيدر العبادي، لكان العراق افضل من الوضع الحالي بكثير”، مبينة أن “تفويض المرجعية والشعب ومجلس النواب لو كان للمالكي، لجعل العراق جنة”.

واضافت نعمة ان “الكتل السياسية كانت سكينة في خاصرة المالكي، رغم ان حكومته كانت حكومة اغلبية سياسية”، لافتة الى أن “المحاصصة ازدادت في الحكومة الحالية، رغم مطالبتنا قبل تشكيلها بان تكون اغلبية سياسية”.

وصوت مجلس النواب العراقي، امس الاثنين (2 تشرين الثاني 2015)، على قرار يمنع السلطتين التنفيذية والقضائية من استخدام صلاحياته التشريعية.

يذكر ان عددا من وسائل الاعلام قد ذكرت، امس الاثنين (2 تشرين الثاني 2015)، ان مجلس النواب صوت على سحب التفويض من رئيس الوزراء حيدر العبادي، فيما نفى النائب عن الائتلاف الكردستاني جمال كوجر تلك الانباء، مؤكدا أن مجلس النواب احتفظ بحقه التشريعي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.