نائبة عن الفضيلة تدعو الى الاسراع بتمرير قانون يوفر الحصانة القانونية للحشد الشعبي

التنمية نيوز / شمس سالم السوداني
ادعت النائبة عن كتلة الفضيلة البرلمانية علا عودة الناشي ، الاحد ، رئاسة البرلمان الى الاسراع بتمرير مشروع قانون توفير الحصانة القانونية للحشد الشعبي .
وقالت الناشي في بيان تلقت وكالة التنمية نيوز نسخة منه اليوم ، ان ” تمرير مثل هكذا قانون يأتي كجزء من الوفاء للتضحيات التي قدمها الحشد وانصافا للجهود الكبيرة ، مبينة انّ ” مشروع قانون الحماية القانونية للحشد الشعبي يوفر الغطاء القانوني لعمل هيئة الحشد الشعبي “.
واضافت ” كما يساهم مشروع القانون بإنصاف الشهداء والجرحى من الحشد الشعبي الذين قدموا تضحيات كبيرة في سبيل الدفاع عن الوطن ” .
واشارت الناشي الى ان ” الحشد الشعبي قوة رديفة مساندة للجيش والقوات الامنية ويجب حمايته مستقبلا من اي خطر يتهدده ، والحفاظ عليه من الذرائع الواهية التي يسوقها اعداء العراق ” .
واكدت ضرورة ان يعمل مجلس النواب عاجلا على ارساله الى اللجان المختصة ؛ ليطلع عليه اعضاء المجلس .
وكان عضو اللجنة القانونية النائب سليم شوقي قد عد في وقت سابق المطالبة بتشريع قانون لحصانة الحشد الشعبي امر غير صحيح ولا يجب ان يتم ؛ لأنه قد يسيء للاخير ويعطي صورة بأن مقاتليه يرتكبون جرائم ويحتاجون الى حصانة .
وقال شوقي إن ” مقاتلي الحشد الشعبي ليسوا بحاجة الى حصانة فهم افراد تحت امرة الحكومة العراقية وينفذون اوامرهم وفقا للقانون العراقي ، وهم ليسوا مجرمين حتى يحتاجوا الحصانة وافعالهم ليست غير شرعية حتى نحصنهم ” ، مضيفا ان ” الاتهامات التي طالت الحشد الشعبي طائفية وسياسية وتهدف الى تسقيطه من قبل اجندات دولية واقليمية ، لكن هذه الاتهامات لم ولن تنجح ؛ لأن الحشد يقاتل عن العراق والعراقيين جميعا ، ولن توقفه اباطيل القابعين في فنادق اربيل وانقرة ، مبينا ان ” من يسيء للحشد الشعبي هو من يحتاج قانونا لمحاسبته ، لا ان نشرع قانونا يحصن الحشد ” .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.