نائبة تدعو العبادي الى تقييم المواقف الامريكية سياسيا وامنيا

Screenshot_2015-10-01-07-54-28-1
{بغداد: التنمية نيوز / رائد البياتي } دعت النائبة عن ائتلاف دولة القانون فردوس العوادي ، رئيس الوزراء حيدر العبادي إلى الوقوف بموقف تاريخي وان يضع المواقف الأمريكية سياسيا وامنيا في دائرة التقييم وان يطلع الشعب العراقي على نتائجها التي لم تحقق شيئا .
وقالت العوادي في بيان تلقت وكالة {التنمية نيوز} نسخة منه اليوم الاحد أن ” جميع المواقف الأمريكية تجاه العراق تشير إلى أنها تعمل على مشروع تقسيم العراق وتفتيته، وأن داعش جزء من هذا المشروع وذريعة لاستهداف العراقيين وتمزيق لحمتهم الوطنية وايصالهم لقناعة بضرورة تقسيمهم”.
واضافت ” لم يعد خافيا على العالم اليوم هذا المشروع فحتى الدول الكبرى التي تقاتل الإرهاب كروسيا افصحت عنه علنا وتعمل على منعه، مشيرة إلى أنه ” رغم هذا كله والحكومة العراقية صامتة عن كل هذه الممارسات واذا نطقت فتنطق بمواقف خجولة لا ترتقي ومستوى مسؤولياتها”.
وتابعت العوادي أن ” الأمور أصبحت واضحة أمام العراقيين وعرف العالم أجمع بنتائج الضربات التي حققتها روسيا ضد داعش في سوريا في مدة قياسية ونتائج ما حققته أمريكا وحليفاتها في العراق التي ازدادت أخطائها في ضرب الجيش العراقي والحشد الشعبي ، وإنزال المساعدات لداعش، معبرة عن استغرابها بان تعلم الحكومة العراقية بأن امريكا تستهدفها وتستهدف اللحمة الوطنية وتستمر بالتعاون معها”.
وعدت العوادي ” أن أمام العراق فرصة تاريخية بوجود دولة عظمى جادة في محاربة داعش كروسيا للاستفادة منها في مساعدة العراق وللتخلص من هذا الوباء واعادة الحياة الطبيعية للعراقيين وجديتها بمساعدتهم “.انتهى
طبع الصفحة PDF

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.