موجة الحر تتصاعد في العراق بشمس عمودية وحرارة تتجاوز الـ51 مْ

تصاعدت موجة الحر في العراق اليوم وقد تستمر الى الاحد المقبل لتتجاوز فيها درجات الحرارة الـ 51 درجة مئوية مع وقوع اشعة الشمس بشكل عمودي على سطح الارض.
وكانت الحكومتان الاتحادية واقليم كردستان قد اعلنتا امس تعطيل الدوام الرسمي لغاية يوم الاحد المقبل مع تقارير جوية بتعرض البلاد لموجة حر ترتفع فيها الحرارة الى نصف درجة غليان الماء.
وذكر تقرير لهيئة الانواء الجوية حول حالة الطقس في البلاد للايام الاربعة المقبلة تلقت وكالة التنمية نيوز نسخة منه ان “البلاد تتأثر اليوم الخميس بأمتداد المنخفض الجوي الحراري الموسمي ليكون الطقس في المناطق كافة صحواً وحارا ودرجة الحرارة العظمى في مدينة بغداد 50 مْ والصغرى 28 مْ “.
وستتصاعد درجة الحرارة بعد غد الجمعة بحسب البيان لتكون العظمى فيه 51 مْ والطقس صحواً وحارا”.
وعن حالة طقس يوم السبت المقبل توقعت هيئة الانواء الجوية عدم حدوث تغيير في الحالة الجوية عن اليوم السابق، فيما سيكون طقس يوم الاحد المقبل في المناطق كافة صحوا وحارا مع بعض القطع من الغيوم، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق.
وبعد انتهاء العطلة الرسمية المقررة الى غاية الاحد المقبل سيكون طقس يوم الدوام الحكومي في المحافظات واقليم كردستان صحواً وحاراً ودرجات الحرارة ستنخفض قليلاً عن اليوم السابق.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.