منظمة فرنسية توزع حصص غذائية على نحو 1600 اسرة نازحة في ديالى

التنمية نيوز // ميس كاظم الدراجي

وزعت منظمه “أكتد” الفرنسية يوم الخميس حصص غذائية على 1593 اسرة نازحة في اطراف ناحية جلولاء وقضاء خانقين.

وقال مدير هجرة خانقين علي غازي اغا للتنمية نيوز ان منظمة اكتد الفرنسية وبالتنسيق مع دائرته وادارة ناحية جلولاء وزعت حصص غذائية على (1483) عائلة نازحة في قرى القلعة وعلوش وشيخ بابا الكبيرة والسيلوندية وام الحنطة وسليمان وهاب وامين حبيب والاصلاح وتبة جرمو ضمن منطقة الشيخ بابا التابعة الى ناحية جلولاء.

واضاف ان المساعدات المذكورة وزعت بالتنسيق مع رئيس الوحده الادارية انور حسين ميكائيل ورئيس لجنه المهجرين صلاح احمد في المجلس المحلي لناحية جلولاء ومختاري القرى المذكورة لتخفيف ضمن البرنامج الانساني لمساعدة ودعم الاسر النازحة.

وتابع اغا ان المنظمة الفرنسية وزعت حصص غذائية على 110 اسرة نازحة في منطقة الميدان في قضاء خانقين، مبينا ان الحصة الغذائية الواحدة تشمل الرز والزيت والسكر والبقوليات.

ويحتل قضاء خانقين 105 كم شرقي ديالى المرتبة الاولى في اعداد النازحين اذ يقطنه اكثر منت 140 الف نازح موزعين داخل المدينة وفي مخيمات خاصة في اطرافها.

وتسببت الاضطرابات الامنية في عدة وحدات ادارية بديالى خلال اشهر الصيف الماضي بزوح اكثر من 50الف اسرة نازحة الى خانقين ومناطق كوردستان والمحافظات الاخرى هربا من تنظيم داعش الذي سيطر على عدة مناطق لاشهر عدة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.