مكتب السيد السيستاني يطالب باطلاق سراح العمال الاتراك والكف عن الممارسات التي تسيء للاسلام

التنمية نيوز /شمس سالم السوداني
طالب مكتب المرجع الديني الاعلى الإمام السيد السيستاني {دام ظله} في النجف الاشرف ، اليوم السبت ، بإطلاق سراح العمال المختطفين الاتراك ، فيما دعا الحكومة والقوى السياسية الى مساندة القوة الامنية لوضع حدّ لجميع الممارسات الخارجة عن القانون.
وصرّح مصدر مسؤول في مكتب سماحة السيد السيستاني {دام ظله} في النجف الأشرف في بيان تلقت وكالة التنمية نيوز نسخة منه اليوم ان” نُشر في وسائل الاعلام أن مجموعة مسلحة تدّعي إتّباع الامام الحسين {عليه السلام} والانتماء الى نهجه قامت باختطاف عدد من العمال الاجانب وأخذتهم رهائن لتنفيذ مطالب سياسية معينة ، وإننا إذ نؤكد على انّ التعرّض لأولئك الابرياء الذين لا دور لهم في احداث المنطقة ومآسيها عملٌ غير اخلاقي وعلى خلاف الضوابط الشرعية والقانونية وهو مدان ومستنكر جداً”.

وطالب بـ” إطلاق سراح المختطفين والكفّ عن هذه الممارسات التي تسيء الى صورة الدين الاسلامي الحنيف ومذهب أهل البيت {عليهم السلام} ، وتؤدي الى اسقاط هيبة الدولة واضعاف الحكومة المنتخبة”.

كما دعا المكتب الحكومة العراقية والقوى السياسية كافة الى” مساندة القوى الامنية وأن تعمل ما بوسعها لوضع حدّ لجميع الممارسات الخارجة عن القانون التي تخلّ بالأمن والاستقرار في البلد”.

يذكر ان مجموعة مسلحة مجهولة الهوية اقدمت على اختطاف عمال اتراك في مطلع الشهر الجاري ، من ملعب بمنطقة الحبيبية شرقي بغداد.

وامر رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي في الـ3 من شهر ايلول الجاري بالتعامل مع خاطفي العمال الاتراك من ملعب بمنطقة الحبيبية شرقي بغداد كما يتم التعامل مع الارهابيين.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.