معصوم يزور مقر السلطة القضائية ويشيد بقرارها إعادة نوابه

زار رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، صباح اليوم الأربعاء، مقر السلطة القضائية الاتحادية في بغداد وكان باستقباله رئيس مجلس القضاء الاعلى القاضي مدحت المحمود.
وقال المحمود بحسب بيان لاعلام القضاء تلقت التنمية نيوز نسخة منه، لرئيس الجمهورية دور مشهود في دعم القضاء واستقلاله”.
من جانب قال معصوم بحسب البيان “نحن فخورون بالسلطة القضائية الاتحادية رغم الظروف الصعبة التي يعاني منها الشعب العراقي وكذلك أفراد السلطة القضائية”.
كما أعرب عن “سعادته بالحضور في مقر السلطة القضائية واللقاء برئيسها والقضاة، مضيفاً ان السلطة القضائية بخير” مشيداً “بقرارات المحكمة الاتحادية العليا”.
وتحدث رئيس الجمهورية عن “محاولات لتسيس القضاء، وعد هذا الامر بالخطير،” مشيراً إلى أن “القضاء سيبقى بعيدا عن تلك المحاولات”، موضحاً أن “هناك احترام من السلطات اتجاه السلطة القضائية”.
وكانت رئاسة الجمهورية، أعلنت الأحد الماضي عودة نواب الرئيس الثلاث [نوري المالكي، وأسامة النجيفي، وإياد علاوي] رسمياً الى مهامهم.
وحيا رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، بحسب بيان رئاسي “بعودة نوابه وتولي مهماتهم الرسمية”.
يذكر أن المحكمة الاتحادية العليا قد أصدرت في 10 من تشرين الاول الماضي، قراراً ببطلان قرار رئيس الوزراء حيدر العبادي بإلغاء مناصب نواب رئيس الجمهورية.
وفي رد الحكومة على قرار المحكمة الاتحادية قال المتحدث باسم مكتب رئيس الوزراء، سعد الحديثي لـ[أين]، “نسعى الى التعامل مع هذا الموضوع بما لا يلحق ضررا كبيرا في جهود الحكومة العراقية بتخفيض العجز في الموازنة والانفاق العام الذي هو جزء من سياسة الحكومة الحالية وفي الفترة المقبلة لمواجه الاعباء المالية في الجوانب الاخرى”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.