معصوم يبحث مع السفير البريطاني تمتين العلاقات الثنائية بين البلدين

التنميـــــــــــة نيــــــــــوز / بغــــــــــــداد
بحث رئيس الجمهورية فؤاد معصوم ، مع السفير البريطاني تمتين العلاقات الثنائية بين البلدين .
وذكر بيان لرئاسة الجمهورية اليوم ان ” رئيس الجمهورية فؤاد معصوم استقبل في قصر السلام ببغداد صباح اليوم الخميس 18-2-2016 السفير البريطاني لدى العراق فرانك بيكر ، وناقش الطرفان أهمية العلاقات التي تربط العراق والمملكة المتحدة وإلى تمتينها والإرتقاء بها على مختلف المستويات لما فيه مصلحة شعبي البلدين الصديقين”.
وتابع البيان ان ” رئيس الجمهورية عبّر عن تقديره لموقف المملكة الداعم للعراق في معركته ضد الجماعات الإرهابية وللمساعدات التي يتلقاها النازحون من قبل الحكومة والشعب البريطانيين، كما تم بحث تطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية والأمنية في البلاد”.
و أكد الرئيس معصوم بحسب البيان أن ” العراق بحاجة ماسة الى اجراء اصلاحات حقيقية واضحة وقابلة للتنفيذ كونها خطوة مهمة على طريق مكافحة الفساد وبناء مؤسسات عصرية ورصينة”، موضحاً “مواصلة سعيه لتهيئة المناخات الملائمة لإنجاح هذه الإصلاحات وذلك عن طريق تقريب وجهات النظر بين الكتل السياسية”.
وختم البيان أن ” بيكر اكد ان المملكة المتحدة تنظر باهتمام إلى العراق ومساعدته في تجاوز العقبات الأمنية والإقتصادية من خلال مواصلة الدعم العسكري والانساني وتوسيع التعاون الثنائي البناء في مختلف المجالات”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.