مصدر يكشف موعد تطبيق سلم الرواتب الجديد

أعلن مصدر حكومي، عن انجاز سلم جديد للرواتب من قبل “اللجنة العليا” في مجلس الوزراء، معتبرا انه “سيحقق العدالة.. ويلغي الفروقات الكبيرة بين مرتبات الموظفين، كما سيسهم في تحسين رواتب الدرجات الدنيا منهم”.

وقال المصدر الذي يعمل في الامانة العامة لمجلس الوزراء ؛ ان “الحكومة تعهدت بتحسين سلم الرواتب عبر تحقيق العدالة من خلال النظام الجديد الذي سيزيل الفوارق الكبيرة التي كانت موجودة طيلة السنوات الماضية”، مبينا ان هذا التوجه يأتي تنفيذا لقرارات حزمة الاصلاح التي اطلقها رئيس الوزراء الدكتور حيدر العبادي مطلع اب المنصرم

واضاف المصدر، ان “نظام الرواتب الجديد الذي تم اعداده من قبل لجنة عليا في مجلس الوزراء سيسهم في تحسين مرتبات الموظفين، خاصة ذوي الدرجات الدنيا، ويضمن العدالة وازالة الفروقات في المرتبات الشهرية” ،مبينا انه سيتم تطبيقه ضمن موازنة العام المقبل.

وطبقا للضوابط، فان “نظام الرواتب الجديد سيخلو من المخصصات الاستثنائية والخطورة ويرفع الراتب الاسمي للدرجات الدنيا ويخفض الدرجات العليا، فيما ستبلغ مخصصات الشهادة والزوجية 45 بالمئة من قيمة الراتب الاسمي لصغار الموظفين، والذي لن يزيد عن 500 الف دينار”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.