مستشار محافظ الأنبار يؤكد قرب عودة الأسر النازحة للمناطق المحررة

التنمية نيوز // ميس كاظم الدراجي

أكد مستشار محافظ الأنبار والمتحدث باسم مكتب شؤون العشائر في المحافظة سفيان العيثاوي، الأربعاء، أن الانتصارات التي تتحقق في مناطق غرب الرمادي تجري ضمن مخطط عسكري محكم، فيما بين أن عودة الأسر النازحة إلى المناطق المحررة ستكون قريبة.

وقال العيثاوي في بيان تلقت التنمية نيوز نسخة منه، إن “الحكومة المحلية في محافظة الأنبار تراقب سير عمليات تحرير المدن من عناصر داعش، وتشترك في رسم السياسات والخطط التي تجري في المحافظة وبمختلف الاتجاهات العسكرية والإنسانية والإغاثية”.

وأضاف العيثاوي أن “الانتصارات التي تتحقق في مناطق غرب الرمادي تجري ضمن مخطط عسكري محكم”، مبينا أن “التحرير السريع للمناطق والقرى في الأنبار يوضح مدى الانكسارات التي يعيشها عناصر التنظيم”.

وأوضح العيثاوي أن “عودة العوائل النازحة إلى المناطق المحررة ستكون قريبة”، مشيرا إلى أن “الحكومة المحلية تعمل على وضع خطط إعادة البنى التحتية وتوفير الأمن والاستقرار للمناطق المحررة من خلال مسك الأرض وعدم ترك أي ثغرة يستفيد منها العدو”.

وكان رئيس مجلس قضاء الخالدية بمحافظة الأنبار علي داود أعلن، اليوم الأربعاء (29 تموز 2015)، أن القوات الأمنية حررت منطقة البو ذياب شمالي الرمادي وتقدمت باتجاه منطقة البو فراج المجاورة لها، فيما أعلن جهاز مكافحة الإرهاب عن تأمين مساحات شاسعة من منطقة التأميم غربي مدينة الرمادي باتجاه مركز المدينة، مشيرا إلى أن الجهاز شل حركة “العدو” بشكل تام.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.