محافظ واسط يدعو وزارة التجارة لإنشاء سايلو جديد في المحافظة لاستيعاب الكميات الكبيرة من الحبوب

التنمية نيوز / شمس سالم السوداني
دعا محافظ واسط مالك خلف الوادي اليوم الاحد وزارة التجارة الى إنشاء سايلو كبير بمواصفات عالمية لاستيعاب الكميات الكبيرة من الحبوب التي تنتج في محافظة واسط سنوياً.
وقال الوادي في بيان تلقت وكالة التنمية نيوز نسخة منه اليوم إن ” على وزارة التجارة أن تضع في أولوياتها خطة تتضمن إنشاء سايلو كبير لخزن الحبوب في محافظة واسط لاستيعاب الكميات الكبيرة التي تسوق من قبل فلاحي ومزاعي المحافظة.”
وأضاف أن ” الطاقات الخزنية في المحافظة في الوقت حاضر قليلة ولا تكفي لاستيعاب كميات الحبوب المسوقة من قبل الفلاحين ما دفعوا الى فتح ساحات ومراكز استلام اخرى موزعة في مناطق عدة بالمحافظة بحسب الكثافة الزراعية “.
وأوضح أن “كميات الحبوب التي تم استلامها من قبل المخازن والسايلوات بلغت لغاية اليوم أكثر من 220 ألف طن في وقت بلغت المساحات التي حصادها من محصولي الحنطة والشعير نحو 300 ألف دونم “.
وتوقع الوادي أن “يصل انتاج المحافظة الى 800 الف طن خلال الموسم الحالي الذي شهد غزارة بالانتاج مما يجعل محافظة واسط تحتل المركز الاول دون منافس على صعيد المحافظات الاخرى بانتاج محصولي الحنطة والشعير في الموسم الحالي كما هو الحال في المواسم الاخيرة الماضية “

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.