محافظ ذي قار يعلن المباشرة بمشروع طريق الجامعة وسط الناصرية بكلفة مليار و300 مليون دينار

التنمية نيوز / شمس سالم السوداني
أعلن محافظ ذي قار يحيى الناصري، الأربعاء، عن المباشرة بمشروع طريق جامعة ذي قار بكلفة مليار و300 مليون دينار وبمدة انجاز قدرها 360 يوما، مؤكدا أن إنجاز شوارع منطقة الموحية وسط الناصرية سيفتح مساحات واسعة للاستثمار ويخفف من الزخم المروري.

وقال الناصري في بيان تلقتالتنمية نيوز نسخة منه، إن “شركة محلية باشرت بتنفيذ الطريق المؤدي للجامعة بمنطقة الموحية خلف السدة الترابية السابقة وسط مدينة الناصرية، وهو شارع مهم جدا وتم ادراجه ضمن مشاريع تنمية الاقاليم لسنة 2013 الا انه كان يعاني من تداخل ومشاكل مع دائرة الموارد المائية وتم حلها مؤخرا”.

وأضاف أن “المشروع يعتبر محورا رئيسيا من المحاور الجديدة ضمن التخطيط الاساس لمدينة الناصرية ويخدم بصورة مباشرة منطقة الموحية والجامعة اضافة للمدينة الجديدة”، مبينا أن “طريق الجامعة سيبلغ طوله 1500 متر وبكلفة مليار و300 دينار وبمدة انجاز قدرها 360 يوما، على ان يتضمن طبقة من الكونكريت المسلح”.

وأكد الناصري أن “انجاز شوارع الموحية المقترحة ضمن المخططات الجديدة، سيحقق نقلة كبيرة لمدينة الناصرية ويفتح المناطق القديمة مقابل السدة السابقة بصورة عامة والتي اصبحت بوسط المدينة الان ويتيح مساحات واسعة للمستثمرين ويخفف من اعباء الزخم المروري الموجود حاليا باتجاه الجامعة والمدينة الجديدة”.

ويبلغ عدد المشاريع الجاري تنفيذها في محافظة ذي قار نحو 444 مشروعا تتوزع على 22 قطاعا خدميا وتنمويا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.