مجلس الوزراء يوافق على استبدال عدد من طائرات الخطوط الجوية [موسع]

وافق مجلس الوزراء على قيام الخطوط الجوية العراقية بتوقيع ملحق عقد مع شركة بوينغ لاستبدال عدد من الطائرات على ان لا تترتب على ذلك اي اعباء مالية على الخزينة العامة.
وذكر المجلس في بيان تلقت وكالة التنمية نيوز ان “مجلس الوزراء عقد جلسته الاعتيادية السادسة، اليوم، برئاسة حيدر العبادي، وقرر الموافقة على قيام شركة الخطوط الجوية العراقية بتوقيع ملحق عقد مع شركة بوينغ لاستبدال عدد من الطائرات على ان لا تترتب، على ذلك اي اعباء مالية على الخزينة العامة وبعد دراسة الوزارة للجدوى الاقتصادية ومراعاة عدم الانتقاص من جودة الطائرات.
واقر المجلس توصية لجنة الشؤون الاقتصادية بشأن تأجيل تسديد قروض المقترضين مع فوائدها من المصارف الحكومية ممن لهم ديون على مؤسسات الدولة عن مقاولات او تجهيزات وتتم المطالبة بدفعها في ضوء تسديدات ديونهم على مؤسسات الدولة وبالتنسيق مع الجهات المدينة.
ووافق مجلس الوزراء على قيام وزارتي الكهرباء والاعمار والاسكان بايصال الخدمات [الماء والكهرباء] من المصادر الرئيسية الى مشروع بناء المجمع السكني لاسكان النازحين في محافظة النجف الواقع على الارض الزراعية المؤجرة من مديرية الزراعة في المحافظة، القطعة المرقمة 3 مقاطعة 4، جزيرة النجف، التي تضم 300 وحدة سكنية [كرفان] بمساحة 45 مترا مربعا للوحدة، واربع مدارس ومركزا صحيا ومركز شرطة وسوقا”.
ووافق المجلس ايضا على تخويل وزير التربية صلاحية الدخول بالالتزام بطريقة الدفع بالآجل بموجب عقود تبرم لهذا الغرض على ان يتم تسديد مبالغ تلك العقود ضمن موازنة عام 2017، وقيام وزارة المالية بتخصيص مبالغها ضمن موازنة 2017، اضافة الى المبالغ التي تحتاج اليها وزارة التربية للعام المذكور والايعاز الى وزارة المالية/ دائرة المحاسبة اجراء التمويل اللازم لهذا الغرض ليتسنى للوزارة تسديد الالتزامات المترتبة بذمتها.
ووافق المجلس كذلك على تعديل قرار مجلس الوزراء رقم353 الفقرة2 لتصبح [تخويل وزارة التربية صلاحية استيفاء اجور الخدمات الامتحانية من الطلاب الراغبين باداء الامتحان وقيدها امانات باسم وزارة التربية] وصرفها لاغراض الامتحانات حصرا.
كما وافق مجلس الوزراء على قيام محافظة النجف بتأمين معالجة التجاوز العشوائي على قطعة الارض المخصصة للمدينة العلمية للمرجع الشيخ محمد اسحاق الفياض من خلال ايجاد قطعة ارض مناسبة لهذا الغرض، توزع على المشمولين بالإخلاء بموجب ضوابط تضعها المحافظة.
وقرر مجلس الوزراء منع انتاج واستيراد او التعامل بمادة الاسبستوس ومكوناتها المنصوص عليها في تعليمات السلامة في استعمال الحرير الصخري [الاسبستوس] رقم1 لسنة 2002 والاستعاضة عنها ببدائل اخرى.انتهى

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.