مجلس الوزراء يستثني جهاز الأمن الوطني من تخفيض المخصصات

وافق مجلس الوزراء على استثناء منتسبي جهاز الأمن الوطني من قرار تخفيض المخصصات.
وقالت النائبة عن التحالف الوطني عالية نصيف في بيان، تلقت وكالة التنمية نيوز نسخة منه ان “اللجنة المالية أرسلت طلباً إلى مجلس الوزراء باستثناء جهازي مكافحة الإرهاب والأمن الوطني من قرار تخفيض المخصصات، وقد وافق المجلس على استثناء جهاز الأمن الوطني من القرار”، مشيرة إلى إن المجلس “سيستجيب إلى طلب اللجنة باستثناء جهاز مكافحة الإرهاب أيضا في المرحلة التالية”.
وأضافت ان “هذا الاستثناء من تخفيض المخصصات ضروري جدا، نظراً لأهمية هذين الجهازين في ظل الأوضاع الأمنية الحالية والحرب التي تخوضها كافة التشكيلات الأمنية ضد تنظيم داعش الإرهابي”.
وكان مجلس الوزراء، وافق خلال جلسته امس على تعديل فقرة من قراره السابق بشأن تخفيض رواتب المسؤولين باستثناء ضباط الجيش من تخفيض المخصصات.
يشار الى ان، مجلس الوزراء وافق خلال جلسته الاسبوع الماضي [21 من تموز الجاري]، على تخفيض رواتب المناصب العليا والرئاسات الثلاث ونوابهم بنسبة 50% مع تخفيض مخصصات الوزير ومن هم بدرجتهم ومن يتقاضى رواتبهم بنسبة 45%.
كما قرر تخفيض مخصصات وكلاء الوزراء والمستشارين وأصحاب الدرجات الخاصة والمدراء العامون ومن هم بدرجتهم ومن يتقاضى راتبهم بنسبة 40%، وتخفيض مخصصات الموظفين بكافة عناوينهم الوظيفية في الرئاسات الثلاث والهيئات والمديريات المرتبطة بها بنسبة 30%، على ان ينفذ هذا القرار في الاول من اب المقبل”

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.