مجلس العشائر العربية يطرح {3} نقاط لحل أزمة الطوز

{بغداد : التنمية نيوز/ رائد البياتي } طالب الامين العام لمجلس العشائر العربية ثائر البياتي بضرورة ايجاد حلول جذرية لأزمة طوز خورماتو ، فيما طرح ثلاث نقاط لحل الازمة في القضاء .
وقال البياتي لـوكالة {التنمية نيوز} اليوم ، ان ” حل ازمة طوز خورماتو جذريا يكمن بتشكيل قوة مشتركة في مناطق الاشتباك ، وانتشار قوات حكومية تفصل الحشد والبيشمركة ، علاوة على عقد جلسة حوارية بين العرب ، والتركمان ، والاكراد ” .
وشدد على ضرورة ان تتسلم الشرطة الاتحادية والجيش العراقي مسؤولية بسط الامن في قضاء الطوز ، مطالبا بحلول جذرية لحل الازمة .
وشهد قضاء طوزخورماتو في صلاح الدين اشتباكات مسلحة بين قوات البيشمركة والحشد التركماني ، أسفرت عن سقوط العديد من الضحايا ، وإلحاق أضرار مادية جسيمة بالعديد من المباني والمنازل السكنية .
وكانت المرجعية الدينية العليا قد ابدت اسفها على لسان ممثلها في كربلاء المقدسة السيد احمد الصافي خلال خطبة صلاة الجمعة الماضية ، للمصادمات التي وقعت في طوزخورماتو بما لامبرر لها ، معربة عن املها بأن يضع العقلاء من الطرفين حدا لها ، وان يوجه الجميع اسلحتهم للعدو المشترك ، وهم الارهابيون الدواعش .
فيما وصف رئيس الوزراء حيدر العبادي اول امس السبت الاوضاع في طوز خورماتو بـ{الفتنة} بين العرب ، والكرد ، والتركمان ، مؤكدا ان خلية الازمة وصلت القضاء ، مضيفا ان البعض يدفع من اجل كسب الاصوات ، ونحن نعمل من اجل حقن الدماء ، وان تتوجه البنادق الى داعش . انتهى 1 ح
طبع الصفحة PDF

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.