ماذا يحدث عندما تأكل تفاحة على الريق ؟

التنمية نيوز / لهيب سامي
التفاح هو فاكهة منها بيضاوي ، ومستدير مع الألوان التي تتراوح بين الأخضر والأصفر والأبيض إلى الأحمر ، اذان التفاح لديه مزيج من المذاق اللذيذ ، وهو الفاكهة الأكثر نموا في الولايات المتحدة بعد البرتقال ، كما ان الصين هي الرائدة في مجال إنتاج التفاح .
والتفاح له فوائد في أكله على الريق أنه يزيل الحرارة والجفاف من الجسم إذا تم اكله على معدة فارغة ، فيحسن البشرة ويجعل الخدين ورديين .
ويحتوي التفاح على حامض الماليك الذي يعود بالنفع على الأمعاء والكبد والدماغ بما لديه من الفسفور التي تحافظ على المعدة النظيفة والقوية ، وعصير التفاح يحتوي بالكامل على الفيتامينات والمعادن .
ويجب ان يؤكل التفاح بقشره ؛ لأن الجلد يحتوي على كيرسيتين وهو الفلافونويد التي ذكرت أن تستفيد في أمراض القلب وارتفاع الكوليسترول في الدم ، والحساسية ، والسرطان ، وإعتام عدسة العين ، ومرض السكري ، والربو ، والنقرس ، وأمراض أخرى ، والبكتين ، والفينول البولي في التفاح التي تعمل أساسا للمواد المضادة للأكسدة التي نسبت الآثار المفيدة في الأمراض القلبية والوعائية بما في ذلك خفض الكولسترول ، ومنع أكسدة الدهون ، سواء الدهون العادية او الدهون الثلاثية والفينولات البولي أيضا ينظم السكر في الدم ، وتعود بالنفع على خصائص مضادة للالتهابات ، ومضادة للأكسدة أيضا في سرطان الرئة و الربو .
التفاح يفيد الصحة في مرض الضمور البقعي والزهايمر أيضا ، حيث ان كل هذه الفوائد الصحية مع تناول فقط تفاحة واحدة يوميا .
وبعض هذه المغذيات الهامة في التفاح ، هي :
1 ـ البكتين .
2 ـ البورون .
3 ـ كيرسيتين .
4 ـ فيتامين C .
5 ـ المغذيات النباتية

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.