لجنة الصحة في ذي قار تصف قرار تسريح العمالة الأسيوية من المستشفيات بـ”الخاطئ

التنمية نيوز _ اسراء التميمي
وصفت لجنة الصحة والبيئة في مجلس محافظة ذي قار، الاحد، قرار تسريح العمالة الاسيوية العاملة في دوائر الصحة بأنه قرار “خاطئ” بسبب عدم وجود البدائل، فيما كشفت عن مساع لإعادة تلك العمالة إلى المستشفيات.

وقال رئيس اللجنة عبد الامير سالم في حديث لـ التنمية نيوز، إن “قرار مجلس المحافظة السابق بتسريح العمالة الاسيوية العاملة في المراكز الصحية والمستشفيات غير صائب ولجنته قد سجلت اعتراضا على هذا القرار”، عازيا السبب الى “عدم وجود بدائل انية وحقيقية لمعالجة مشكلة تنظيف المستشفيات والمراكز الصحية”.

وأضاف سالم ان “تقديم الخدمات الصحية للمرضى الراقدين في تلك المستشفيات من اولويات عمل اللجنة على الرغم من الازمة المالية التي تمر بها المحافظة و البلاد على حد سواء بسبب تدني اسعار النفط وحالة التقشف الحكومي”، مشيرا الى ان “لجنة الصحة لديها مساع من قبل لجنة الصحة في مجلس المحافظة لاعادة تشغيل العمالة الاجنبية للعمل في مستشفيات المحافظة لسد النقص الحاصل لتوفر عمال الخدمات والتنظيفات” .

وكانت لجنة الصحة والبيئة في مجلس محافظة ذي قار، قد اعلنت في (13 نيسان2015)، عن صدور قرار يقضي بتسريح جميع العمالة الاسيوية من العاملين بدائرة صحة ذي قار باستثناء الأطباء منهم، مبينة ان القرار يأتي لاعطاء الفرصة للايدي العاملة المحلية.

وكشفت دائرة عمل ذي قار، السبت (17 كانون الثاني 2015)، عن وجود نحو ثلاثة آلاف عامل أجنبي في المحافظة يعملون بدون حصولهم على رخص رسمية، مبدية استغرابها من دفع بعض المؤسسات الحكومية لما أسمته بـ”العمالة غير الماهرة” أجورا تفوق ما تدفعه تلك المؤسسات للعمالة العراقية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.