كيف أجعل طفلي ينام

التنمية نيوز / شمس سالم السوداني
يشكل نوم الطفل في مواعيد محددة هاجس مختلف الأمهات الحديثات، اللواتي يبحثن عن شتى الطرق لجعل اطفالهن ينامون بسرعة. فإذا كنت تتسائلين الآن “كيف اجعل طفلي ينام” تعرفي من خلال هذا الموضوع على افضل الطرق التي يمكن اعتمادها لكي يهنئ طفلك بنومه ويكون لديك بعض الاوقات الخاصة بك لتؤدي مشاغلك.

أولاً، في حال كان الطفل يعاني من مشكلة في النوم، يكفي أحياناً أن تضعي بالقرب منه في السرير لعبته المفضلة ومن المفضل أن تكون مصنوعة من القطن الناعم كي لا تسبب له الحساسية أو تؤذيه خلال نومه وتقلبه. كما يمكن أن تحمل هذه اللعبة رائحة الأم خصوصاً إن كنات تستعمل عطراً معيناً، ما يجعل الطفل ينام بشكل أسرع.

ثانياً، الأطفال المولودون حديثاً لا يميزون بين النهار والليل، لذا قد يستيقظون مساء ويصعب جعلهم ينامون. لمساعدتهم على النوم في الليل، عليك أن تعوديهم على التمييز بين النهار والليل، وذلك من خلال وضع ضوء خافت بالقرب منهم خلال الليل، فيعتاد على النوم في الليل كما في النهار.

ثالثاً، قد يساعد الغناء بصوت ناعم أو بعض الموسيقى الخفيفة بالقرب من سرير الطفل، على أن ينام الطفل بشكل سريع. يمكنك الاستعانة ببعض الألعاب التي تصدر الموسيقى الهادئة وتعليقها فوق سرير الطفل، أو وضعها بالقرب منه، الأمر الذي يساعد طفلك على النوم.

رابعاً، الحمام الدافئ يمكن أن يكون وسيلة مساعدة على نوم الطفل بشكل سريع. المياه الدافئة تساعد على الاسترخاء، الأمر الذي يساعد الطفل على النوم بشكل أفضل وأسرع. ويمكنك تحديد موعد معين للحمام اليومي لطفلك، خصوصاً عند المساء، فذلك سيجعله يعتاد على النوم في الوقت المحدد.
اخيراً، نذكرك بأنّ كل الامور المرتبطة بالاولاد تتطلب بعض الوقت فلا تتوقعي نتائج سريعة، ولكن الاكيد انّ طفلك سينمو وتتغير عاداته ما يجعل نمط حياته اسهل.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.