كتلة الأحرار تبحث مع وفد من أهالي الموصل آخر الاستعدادات للبدء بعملية التحرير

التنميـــة نيــــــــــــــــوز/ بغــــــــــــــــداد
بحثت كتلة الأحرار مع وفد من أهالي مدينة الموصل، الاثنين، آخر الاستعدادات للبدء بعملية تحرير المدينة وجمع قوة تحرير تلعفر وتجهيزها بالأسلحة والمعدات المتطورة استعدادا لمشاركتها بعملية التحرير.
وقال المكتب الإعلامي للهيئة السياسية لكتلة الأحرار في بيان لها اليوم ، إن “الكتلة ممثلة بالشيخ محمد الموصلي استقبلت وفدا من اهالي مدينة الموصل برئاسة مدير مكتب كتلة الاحرار في نينوى خاشع الموسوي بحضور رئيس لجنة الامن والدفاع النيابية حاكم الزاملي وممثل نائب رئيس الوزراء في مدينة الموصل خليل محمد”.
وذكر الأمين العام لشؤون المحافظات محمد الموصلي، بحسب البيان، أنه “جرى خلال اللقاء مناقشة مجمل اﻻوضاع في محافظة نينوى، وآخر اﻻستعدادات الجارية للبدء بعملية التحرير”، لافتا الى ضرورة “اﻻسراع بتحرير المحافظة وتخليص اﻻهالي من بطش عصابات داعش الارهابية وفق خطط محكمة لتجنب أية خسائر محتملة من خلال التنسيق الجيد بين كافة القطعات العسكرية التي ستشارك في عملية التحرير”.
من جانبه، قال مدير مكتب الكتلة في نينوى إنه “تم بحث موضوع جمع قوة تحرير تلعفر وتجهيزها بالاسلحة والمعدات المتطورة استعدادا لمشاركتها بعملية التحرير”، مؤكدا أهمية “تضافر جميع الجهود ومن مختلف القوى السياسية والعسكرية من اجل البدء بعملية تحرير مدينة الموصل من عصابات داعش الارهابية، والعمل على انهاء معاناة الاهالي الذين يعيشون تحت بطش تلك العصابات واعادة الاسر النازحة الى مناطقها”.
فيما أشار رئيس لجنة الامن والدفاع النيابية حاكم الزاملي الى “توحيد الصفوف ونبذ كل اشكال التفرقة بين مكونات المجتمع الموصلي والذي سيساهم بشكل ايجابي في الحفاظ على النسيج الوطني”.
وكان القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي أعلن، في (2 حزيران 2015)، عن بدء عمليات تحرير نينوى من سيطرة تنظيم “داعش”، مشيرا إلى توجه قطعات عسكرية نحو المحافظة، فيما اعتبر أن القوات العراقية لم “تنكسر” بسبب قتالها ضد التنظيم في محافظة الأنبار.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.