كتابة عبارة “الله أكبر” على طائرات بريطانية وإسبانية

ابراهيم .ديالى

عثرت الشرطة الفرنسية وسلطات الطيران على كتابات معظمها باللغة العربية كعبارة “الله أكبر” على خمس طائرات تعود لشركات طيران بريطانية وإسبانية.

وقالت الشرطة إن ثلاث طائرات من التي وجدت عليها الكتابات كانت في مطار ليون شرق باريس، بينما كتب على الطائرتين الاخريين في مطار شارل ديغول في باريس، مبينة أن أربع منها تعود لشركة ايزي جت البريطانية، والخامسة تابعة لخطوط فولنغ الإسبانية.

وقالت الشركة البريطانية في بيان إنها أجرت “تقييما لهذه المسألة وعملت في كل مرة بالتشاور التام مع السلطات، وهي راضية تماما عن أن الأمر لا يتعدى الكتابات، وأنها تتعامل بشكل جدي مع أي مسالة تتعلق بالأمن، ولا تسير أيا من رحلاتها إلا اذا كانت متأكدة أنها آمنه تماما”.

وأضافت أن “فريقنا الأمني يملك الخبرة في تقييم أي تهديدات محتملة، وعقب إجراء هذا التقييم، لم تعتبر هذه مسألة امنية من جانبنا أو من جانب السلطات التي تشاطرنا التقييم. أن الكتابات لا تشكل أي خطر”.

كما عثر على عبارة “الله أكبر” مكتوبة على خزان وقود إحدى طائرات ايزي جت في مطار شارل ديغول الثلاثاء الماضي، وقال مصدر مقرب من التحقيقات أن الكتابات “غير مرتبطة” بهجمات باريس الاخيرة، مشيرا إلى تعرض العديد من شركات الطيران الأخرى لحوادث مماثلة مؤخرا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.