قيادي في “ديالى هويتنا” يتحدث عن “غليان شعبي” بسبب “فوضى التعيينات”

التنمية نيوز / حسن فاتك السهيل

اعتبر القيادي في “ائتلاف ديالى هويتنا” عمر الحميري، السبت، أن هناك “غلياناً شعبياً” في عموم مناطق محافظة ديالى بسبب “فوضى التعيينات وتقاطع القرارات”، داعياً إلى تشكيل لجنة حيادية للوقوف على اليات التعيين.

وقال الحميري في بيان تلقت (التنمية نيوز) نسخة منه، إن “هناك غلياناً شعبياً في عموم مناطق محافظة ديالى بسبب فوضى التعيينات وتقاطع القرارات وحيرة المتقدمين للتعيين بسبب أخطاء كبيرة للدوائر لأنها ببساطة لم تكن مستعدة من الناحية الإدارية”، متسائلاً “أين ذهبت المليارات التي انفقت على تطوير البرامج الالكتروني”.

وأضاف الحميري أنه رصد “الكثير من الشكاوى حيال التعيينات في ديالى ولعل في مقدمتها تعطل البريد الرئيسي لدائرة صحة المحافظة والذي خصص لاستقبال معاملات المتقدمين ثم يجري تغير الية التعيين وعلى نحو مفاجئ ما أثار الريبة والهواجس لدى الغالبية العظمى من أهالي ديالى ما يستدعي التحقيق الفوري من قبل وزارة الصحة بحيثيات مايجري دون تأخير”.

ودعا الحميري إلى “تشكيل لجنة حيادية للوقوف على اليات التعيين من أجل إعطاء ضمانة لكل المتقدمين بأن المحسوبية والابتزاز المالي وما تحت الطاولة لن يكونا حاضرين في قرار اختيار المتقدمين”.

وكانت دائرتا التربية والصحة في ديالى اطلقتا التعيينات على ملاكها الدائم خلال الأيام الماضية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.