قيادي بإئتلاف المواطن: أمام الشيعة فرصة عظيمة لأن يكون العراق محوراً مؤثراً

التنمية نيوز/ ايمان الجبوري
اعتبر القيادي في ائتلاف المواطن احمد سالم، الثلاثاء، أن امام العراق فرصة “تاريخية” بأن يكون محوراً بحد ذاته، فيما طالب بضرورة “مأسسة” التحالف الوطني وعدم القفز على مقرراته.

وقال سالم في بيان تلقت ” التنمية نيوز ” نسخة منه، “على وقع التحولات الجديدة في المنطقة علينا كعراقيين أن نبني مشروعنا وفق ثابت سياسي مضمونه أنا لسنا طرفا في محور دولي على حساب اخر”، مبيناً أن “العراق أمامه فرصة تاريخية لن تعوض في أن يكون محورا بحد ذاته وكل الاطراف تكون من مصلحتها ان تقويه وتعزز مكانته”.

وأضاف أن “أول خطوة تعزز الإرادة الجادة للقوى السياسية هي ايجاد المظلة السياسية القائدة”، مطالبا بـ”ضرورة مأسسة التحالف الوطني وعدم القفز على مقرراته”.

وتابع “أذا أنتظم شيعة العراق تحت مظلة سياسية ناضجة سينتظم العراق كله”, مشيرا الى ان “شيعة العراق فرصهم عظيمة وهائلة لأن يكون العراق محورا في محيطه ومؤثرا في القرار الدولي وبما يصب في مصلحة التشيع ويكرس أصل النظرية والمشروع”.

وبحث رئيس التحالف الوطني وزير الخارجية ابراهيم الجعفري ونائب رئيس الجمهورية نوري المالكي، الاربعاء (13 آيار 2015)، مسيرة التحالف الوطنيِّ وأهمّيّة تفعيله لمُواصَلة دوره في دعم بناء الدولة، فيما اكدا على تضافر جُهُود أطراف التحالف للنهوض بمسؤولياته.

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.