قائد عمليات نينوى: اقالة النجيفي لاتؤثر على تحرير الموصل والاستعدادات أكتملت

قلل قائد عمليات نينوى اللواء الركن نجم عبد الله الجبوري من تأثير قرار مجلس النواب الخميس باقالة محافظ نينوى أثيل النجيفي على سير العمليات العسكرية في تحرير المحافظة.
وقال الجبوري أن “إقالة النجيفي هي عملية سياسية لا تؤثر على العمليات العسكرية، ونحن لدينا تنسيق عال مع حكومة نينوى المحلية ومع مجلس محافظة نينوى”.
وأكد ان “الإستعدادات العسكرية قد إكتملت، وأن كافة القطاعات العسكرية تنتظر قرار التحرير من قبل القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي” مشير الى ان “جميع القطاعات العسكرية التي ستشارك في عملية تحرير الموصل من سيطرة تنظيم داعش، باتت مستعدة لخوض المعركة”.
وأضاف الجبوري “تلك القطاعات تلقت مستوى عال من التدريب، ولدينا تنسيق كامل مع الحكومة العراقية والتحالف الدولي، بالإضافة إلى قوات البيشمركة، من أجل الهجوم على التنظيم من جميع المحاور”.
وأشار قائد عمليات نينوى، إلى أن “القوة المكلفة بتحرير الموصل، قد حصلت على أنواع مختلفة من الأسلحة الحديثة المتوسطة والثقيلة وبإنتظار وأنها ستتسلم وجبة أخرى من الأسلحة من قبل قوات التحالف، مبينا أن “التحالف سيشارك بطائرات الـ [إف 22، وإف 35] في عملية تحرير الموصل”.
وحول إمكانية تكرار ما حدث في الأنبار، أكد الجبوري أن “سيناريو الأنبار لن يتكرر مرة أخرى في عملية تحرير الموصل،” مضيفاً “لا أخفي أنه أثر على تأخير بدء عملية تحرير الموصل، لكن العملية قادمة وهناك رغبة لدى التحالف الدولي والحكومة العراقية في الأسراع من عملية التحرير”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.