عوائل قيادات داعش تفر نحو هيت بعد محاصرة الفلوجة

قامت قيادات عصابات داعش الإرهابية، بتهريب عوائلها في مدينة الفلوجة نحو قضاء هيت غرب محافظة الانبار.
وذكر مصدر مطلع، لوكالة التنمية نيوز ، إن “قيادات داعش بدأت بإرسال عوائلها إلى مدينة هيت غرب الانبار، وذلك بعد الحصار الذي فرضته القوات الأمنية تمهيدا لتحرير الفلوجة، الأمر الذي بدا شبه انسحاب لملاذ آمن بعد استشعار الخطر”.

وكان الناطق باسم جهاز مكافحة الارهاب صباح النعمان الثلاثاء الماضي ان داعش بدأت تشعر بعدم وجود أي قاعدة أمينة لها في العراق وكذلك بالاحباط لعدم سيطرتهم على المناطق التي كان يحتلونها” موضحاً ان “الفلوجة كانت تمثل بالنسبة لهم القاعدة الآمنة للجوء اليها لكن مع العمليات العسكرية قرب المدينة بدأ الدواعش يشعرون بالاحباط في الوجود بها”.

يشار إلى إن، القوات الأمنية بمساندة الحشد الشعبي وأبناء العشائر فرضت طوقا امنيا على مدينة الفلوجة تمهيدا لتحريرها من إرهابيي داعش.

وكان قائد عمليات الانبار قاسم المحمدي قال أمس لـ[أين] إن “قواته تعمل على تنفيذ خطة فصل مدينة الرمادي عن مدينة الفلوجة التي تعد أبرز معاقل داعش في الانبار”” مؤكدا ” وجود تقدم حصل من جهة ناظم التقسيم ومن اتجاه الصقلاوية من اجل فصل الفلوجة عن الرمادي لقطع خط الامداد لداعش بين المدينتين استعداداً لتنفيذ عملية قصم الظهر للعدو”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.