عمليات دجلة تعلن العثور على منظومة اتصالات ومتفجرات لـ”داعش” بحمرين

أعلن قائد عمليات دجلة الفريق الركن عبد الأمير الزيدي، الثلاثاء، أن قواته عثرت على منظومة اتصالات وانترنيت وأربعة أطنان من المتفجرات في مقر سري لتنظيم “داعش” في تلال حمرين شمال شرقي بعقوبة.

وقال الزيدي في حديث لـه “قوات أمنية مشتركة مدعومة بالحشد الشعبي عثرت، اليوم، على منظومة اتصالات متعددة الأغراض وانترنيت وحاسبات في مقر سري لتنظيم داعش جرى إنشائه تحت الارض في عمق تلال حمرين، (80 كم شمال شرقي بعقوبة)

وأضاف الزيدي، أن “القوات عثرت على أربعة أطنان من المتفجرات ومعسكر متكامل للتدريب بالإضافة الى خنادق لسير المشاة مع وجود كرفانات متعددة وآليات ثقيلة متخصصة بعمليات الحفر”، مشيرا الى أن “القوات سارت لأكثر من 15 كم راجلا للوصول الى مقر داعش الذي جرى إنشائه حديثا وفق المؤشرات الاستخبارية المتوفرة لدينا”.

وبين الزيدي، أن “التنظيم فخخ المناطق القريبة من المقر بعشرات العبوات الناسفة لعرقلة وصول أي قوة أمنية”، لافتا الى أن “داعش كانت تحاول من خلال مقرها في حمرين لملمة فلولها الهاربة وإعادة بناء قدراتها القتالية من اجل ضرب ما تحقق من منجزات أمنية، إلا أن بواسل الأجهزة الأمنية والحشد الشعبي كانوا لهم بالمرصاد”.

وكان رئيس اللجنة الأمنية في مجلس ديالى صادق الحسيني كشف، في وقت سابق من اليوم، عن مقتل 10 من مسلحي “داعش” في عملية ضبط مقر سري للتنظيم في حمرين.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.