علوش والشمري يبحثان الخطة الخدمية الخاصة بزيارة الإمام الكاظم (ع)

التنمية نيوز / شمس سالم السوداني
بحثت أمين بغداد ذكرى علوش، الأربعاء، مع قائد عمليات بغداد الفريق الركن عبد الأمير الشمري سبل تنسيق الجهود لإنجاح الخطة الخدمية الخاصة بزيارة الإمام موسى الكاظم (ع)، وتسهيل حركة آليات الأمانة لنقل المخلفات إلى مواقع تجميع النفايات خارج حدود مدينة الكاظمية.

وقالت مديرية العلاقات والإعلام التابعة للأمانة في بيان تلقت التنمية نيوز، نسخة منه، إن “علوش والشمري عقدا اجتماعاً موسعاً حضره وكيل أمانة بغداد للشؤون الإدارية عبد الحسين المرشدي ومدير عام العلاقات والإعلام حكيم عبد الزهرة وعدد من القيادات الأمنية في مدينة الكاظمية المقدسة”.
وأضافت أن “الجانبين بحثا خلال الاجتماع سبل التعاون والتنسيق المشترك بين ملاكات أمانة بغداد المسؤولة عن تنفيذ الخطة الخدمية الخاصة بزيارة ذكرى استشهاد الإمام الكاظم (ع) والقوات الأمنية المسؤولة عن حماية مدينة الكاظمية والمناطق الأخرى التي تمثل المسارات الرئيسة التي يسلكها الزائرين بما يسهم في إنجاح تنفيذ هذه الخطة وتقديم أفضل الخدمات ووسائل الراحة لهم”.

وأوضحت أن “الجانبين بحثا أيضاً عملية تسهيل حركة آليات أمانة بغداد التخصصية وملاكاتها الخدمية الأخرى في الشوارع والأزقة والمحلات السكنية والمحاور الرئيسة في الكاظمية ونقل النفايات والمخلفات إلى مواقع تجميع النفايات خارج حدود المدينة المقدسة بما يسهم في المحافظة على نظافة وجمالية المدينة وهي تستقبل الحشود المليونية الزائرة للمرقد الشريف”.

وتابعت المديرية، أن “أمين بغداد ثمنت الجهود والتعاون البناء والمثمر لقيادة عمليات بغداد والاستجابة السريعة والفورية لطلب أمانة بغداد بتسهيل حركة آلياتها وتقديم الدعم والإسناد لها من جهة وحماية أرواح الزائرين والعاملين من الطواقم الخدمية المنتشرة في عموم شوارع العاصمة بغداد في جانبي الكرخ والرصافة التي يسلكها الزائرون المتجهون صوب مدينة الكاظمية المقدسة من جهة أخرى”.

يشار إلى أن ملايين المسلمين يقصدون سنويا مدينة الكاظمية شمالي العاصمة بغداد وذلك لإحياء ذكرى استشهاد الإمام موسى الكاظم (ع)، فيما تعمد القوات الأمنية إلى اتخاذ إجراءات مشددة وقطع بعض الطرق والشوارع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.