عبطان يؤكد دعمه للاتحادات الرياضية واستقلالية عملها

التنمية نيوز / شمس سالم السوداني
اكد وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان اهمية استقلالية الاتحادات الرياضية كافة ، وعدم التدخل في شؤونها .

وذكر بيان لوزارة الشباب والرياضة تلقت التنمية نيوز نسخة منه اليوم ، ان ” وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان استقبل بمكتبه في محافظة النجف الاشرف عضو الاتحاد العراقي لكرة القدم محمد جواد الصائغ ، ورئيس لجنة كرة الصالات في الاتحاد عادل الياسري ، وتم خلال اللقاء مناقشة عدد من القضايا التي تخص الكرة العراقية ” .
واضاف ان ” عبطان بحث ايضا مع الصائغ والياسري السبل الكفيلة لايجاد صيغة تعاون مشتركة ؛ لانجاح مهمة العراق برفع الحظر عن الملاعب والاستعدادات التامة للمباراة الودية في البصرة “.
واكد عبطان ان الخطوات الاولى لرفع الحظر والتي اثمرت عن اقامة مباراة ودية لمنتخبنا تمهيدا للرفع الكلي للحظر ، ما كانت تتحقق لولا الانسجام والتنسيق العالي ما بين المؤسسات الرياضية من وزارة واولمبية واتحاد ” .
وشدد على استقلالية الاتحادات الرياضية كافة وعدم التدخل في شؤونها ، مبينا ان الوزارة ستواصل تقديم كل اشكال الدعم لها وتفتح ابواب منشآتها الرياضية للاعبيها ، وبما يعمل على تطوير ألعابها والنهوض بواقعها الحالي ، من اجل الحصول على انجازات عربية وقارية ودولية ترفع اسم العراق عاليا .
كما قدم رئيس لجنة الصالات عادل الياسري بحسب البيان نبذة عن لجنته والانجازات المتحققة والمعوقات التي تقف حائلا دون تطورها ، حيث تعهد وزير الشباب والرياضة بتذليل كل المعوقات وايجاد حلول ناجعة للمشاكل التي تواجهها ” .
وبين ان ” عبطان خصص قاعة السيدية في بغداد لكرة الصالات واتحاد كرة اليد من اجل تدريبات المنتخبات واقامة الدوريات فيها ، مضيفا ان الوزارة تتهيأ لإقامة بطولة كبرى لكرة الصالات بمشاركة عدد كبير من الفرق في بغداد والمحافظات ” .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.