عاجل رئيس الوزراء يصدر امرا ديوانيا بتقليص عدد أعضاء مجلس الوزراء وإعادة هيكلة الوزارات

اصدر رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي ،اليوم الاحد، امرا ديوانيا يقضي بتقليص عدد أعضاء مجلس الوزراء، واعادة هيكلة الوزارات.
وقال العبادي في بيان تلقت وكالة التنمية نيوز نسخة منه اليوم” بناء على مقتضيات المصلحة العامة واستنادا الى المادة {78} من الدستور وتفويض مجلس النواب، قررنا باسم الشعب، تقليص عدد اعضاء مجلس الوزراء ليكون 22 عضوا اضافة الى رئيس مجلس الوزراء بدل 33 عضوا”.

وأضاف” ويكون على النحو الآتي: الغاء مناصب نواب رئيس الوزراء، والمناصب الوزارية للوزارات وهي {وزارة حقوق الانسان، ووزارة الدولة لشؤون المرأة، ووزارة الدولة لشؤون المحافظات وشؤون مجلس النواب، ووزارة الدولة}”.

وتابع قائلا” كما قررنا اعادة هيكلة الوزارات من خلال دمج {وزارة العلوم والتكنولوجيا بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي}،ودمج {وزارة البيئة بوزارة الصحة}، ودمج {وزارة البلديات بوزارة الاعمار والإسكان}، وأخيرا دمج {وزارة السياحة والآثار بوزارة الثقافة}”.
وأشار ” وتتولى الامانة العامة لمجلس الوزراء اتخاذ الاجراءات اللازمة لتنفيذ ما ورد في أعلاه، وينفذ هذا الامر من تاريخ صدوره”.

وتعد هذه القرارات الصادرة من رئيس الوزراء حيدر العبادي ضمن حزمة الإصلاحات التي اطلقها للقضاء على الفساد والمفسدين التي دعت اليها المرجعية الدينية العليا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.